رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الأقصر: مرحبا بالسياحة الإيرانية فى مصر

المحـافظـات

الثلاثاء, 18 يونيو 2013 13:37
محافظ الأقصر: مرحبا بالسياحة الإيرانية فى مصرمحافظة الأقصر
الاناضول:

قال عادل أسعد الخياط، المحافظ الجديد للأقصر (جنوب مصر) المنتمي لحزب "الجماعة الإسلامية" إنه يرحب بالسياحة الايرانية في المحافظة، مؤكدا أن السائح اين كان موطنه لا يأتي بهدف نشر فكر أو ايدلوجية معينة ولكنه يأتي للاستمتاع بالأثار الفرعونية والسياحة في مصر خاصة واننا نملك ثلث اثار العالم.

وفي تصريحات لمراسلة وكالة الأناضول عبر الهاتف، أوضح الخياط أن "العمود الفقري لمدينة الاقصر الزاخرة بالآثار (الفرعونية) هي السياحة، وأنا حريص جدا علي دعم وتنشيط السياحة"، وسيجد كافة العاملين في مجال السياحة مني خيرا" خلال الايام القادمة.
وتابع قائلا أن "الاقصر مفتوحة لجميع سياح العالم بما فيها السياحة الايرانية لزيارة كل الاثار والاستمتاع بها ،فالسائح الايراني لا يأتي لإعطاء دروس في المساجد ونشر

الفكر الشيعي ولكن للاستمتاع بالأثار".
وتابع قائلا: "نعمل خلال الأيام القادمة على بث رسائل طمأنة إلي السائحين الاجانب، فالسائح بمجرد الحصول علي تأشيرة الدخول إلي مصر، فإنه أبرم عقد أمان مع الدولة للحفاظ عليه وعلي أمنه وسلامته حتي المغادرة"، وشدد علي أن منهج حزب البناء والتنمية (الذراع السياسية للجماعة الإسلامية) لا يعيق عمل السياحة ولا يرفضها".
وأدت زيارة أفواج من السائحين الإيرانيين الي مصر خلال الشهرين الماضيين - ولأول مرة منذ عقود - إلى استنكار واسع من قبل التيار السلفي في مصر الذي أعتبر مجئ الإيرانيين لمصر يهدف لنشر التشيع.

ونظم أمس العشرات من النشطاء

المعارضين وقفة احتجاجية أمام مقر محافظة الأقصر اعتراضا على تعيين الرئيس محمد مرسي، قبل يومين، الخياط محافظا للأقصر، كونه سبق اعتقاله في عهد الرئيس السابق حسني مبارك على خلفية انتمائه للجماعة الإسلامية التي نسب إليها مسئولية مقتل أكثر من 50 سائحا في البر الغربى بالأقصر عام 1997 في ما عرف إعلاميا باسم "مذبحة الأقصر".
غير أن الخياط في حديثه استنكر الربط بين أحداث مذبحة الاقصر والجماعة الاسلامية، وقال: "الجماعة بريئة من تلك المذبحة ومن قام بها مجموعات كانت تعيش في الجبال وعندما ضاق الخناق عليها (من السلطات) قامت بهذا العمل".
وأشار أنه لا يمانع من "إقامة نصب تذكاري لضحايا مذبحة الأقصر"، وأنه خلال الفترة القادمة سيقوم بحملة لتنظيف الاثار والاستعانة بخبراء لإضاءة المناطق السياحية بالمحافظة.
وأكد الخياط أنه يعرف مشاكل المحافظة عن كثب حيث أنه يعمل وكيل بوزارة الاسكان ويشرف علي 50 مشروع سكني بمحافظة الأقصر، تم الانتهاء بالفعل من 6 منها.

 

أهم الاخبار