رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شكوى لأوقاف الفيوم ضد أحد الأئمة لتأييده "تمرد"

المحـافظـات

الجمعة, 14 يونيو 2013 13:21
شكوى لأوقاف الفيوم ضد أحد الأئمة لتأييده تمردخطبة الجمعة (صورة أرشيفية)
الفيوم - سيد الشورة:

أرسل المصلون بجامع الغفران بمدينة الفيوم شكوى إلى مدير عام أوقاف الفيوم، يتضررون فيها من إمام المسجد، ويطالبون بنقله، مؤكدين أنه يدعو إلى التمرد على الرئيس، ويهاجم الحكومة.

وأكد المصلون أن عبد الله عبد الرحمن إمام مسجد الغفران بحي مصطفي حسن دأب، علي توجيه المصلين في خطبة الجمعة لاتجاهات سياسية معينة، ورغم التحدث معه مرات عديدة بعد كل صلاة الجمعة في حجرته بالمسجد للعدول عن التحدث

بشكل مباشر لاتجاه سياسي معين، إِلا أنه لم يستمع، واستمر في توجيه المصلين وكل الحي لرأيه السياسي.

وعلي سبيل المثال قال في خطبة جمعة (إن محمد مرسي بدلا من أن يقعد ياسر علي في بيتهم، عينه رئيسا لمركز المعلومات، وما علاقة طبيب بمركز المعلومات)، في إطار نقده لسياسة وقرارات الرئيس محمد مرسي.

وفي خطبة ثانية بمناسبة سفر الرئيس إلي الخارج قال (يا رئيس الجمهورية أنا بقولك الحل مش في الخارج لأن الداخل كله مشاكل، لا صحة ولا تعليم، واستطرد في سرد المشاكل بشكل تحفيزي ضد الحكومة).

وفي خطبة ثالثة قال إنه يجب علي الرئيس مرسي أن ينفذ حكم المحكمة بعودة النائب العام، وإلغاء قرار تعيين النائب العام الحالي. وقال: إنني أؤيد حركة تمرد لأنها حركة سلمية. وحدث بعد صلاة جمعة هذا اليوم، أن هاجمه بعض المصلين، وانقسم المصلون إلي فرق لدرجة علت معها الأصوات في المسجد بألفاظ غير لائقة تماما.

 

أهم الاخبار