رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتفاقيات للتعاون الزراعى والعلمى بين أسيوط وباراجواى

المحـافظـات

الخميس, 13 يونيو 2013 13:50
اتفاقيات للتعاون الزراعى والعلمى بين أسيوط وباراجواى محافظ أسيوط وسفير باراجواي خلال المباحثات
أسيوط ـ محمد ممدوح:

ناقش الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط مع رودريجز جارا سفير دولة باراجواي تفعيل الاستثمار الزراعى بين أسيوط  وباراجواى خاصة فى مجال زراعة القطن وسبل تحسين سلالات انتاجه فى دولة باراجواى وأوضح أن التعاون بين البلدين في مجال التصنيع الزراعي فى ظل وجود موارد كثيرة بأسيوط في حاجه للاستغلال.

وقال كشك أن فرصة التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الزراعية أفضل مثال للامكانات التي تحملها شراكة استراتيجية بين البلدين،

مشيرا إلى أن السفير ناقش سبل التعاون العلمي بين جامعة أسيوط وجامعة اسانسيون بدولة باراجواى من خلال توقيع اتفاقيات تعاون خلال الاشهر القادمة للاستفادة بكافة الامكانات العلمية والطبية المتاحة بين البلدين وسبل دعم وتبادل الخبرات الطبية خاصة فى مجالات عمليات القلب المفتوح.
وأكد المحافظ أنه تم الاتفاق على توقيع اتفاقيات بين محافظة أسيوط وواحدة من المدن الكبرى بدولة
باراجواي  فى مجال التصنيع الزراعي على اعتبار أن أسيوط محافظة زراعية وبحث الجانبان إمكانية زراعة وإنتاج القطن المصرى فى باراجواى خاصة مع توافر مساحات من الاراضى الشاسعة غير المستغلة هناك. وتم الاتفاق على تدعيم التعاون والشراكة بين الجانبين في المجال التجاري والصناعي والزراعي.
حضر اللقاء الدكتور أحمد جعيص نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البحث العلمى وعدد من أساتذة كلية الزراعة.
وقد أعرب سفير باراجواى عن سعادته بزيارة جامعة أسيوط والتعرف على امكانياتها العلمية المتطورة فى المستشفيات الجامعية مطالباً بزيادة التعاون المشترك فى مجال البعثات العلمية بين جامعة أسيوط وجامعات باراجواى.


 

أهم الاخبار