رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور وقفة احتجاجية بدمياط اعتراضًا على قرارات وزير الثقافة

 نشطاء ومثقفى دمياط
نشطاء ومثقفى دمياط يحتجون على اخونة الثقافة المصرية

نظم العشرات من النشطاء السياسيين والمثقفين والأدباء بدمياط اليوم وقفة احتجاجية أمام قصر ثقافة دمياط، اعتراضا على قرارات وزير الثقافة علاء عبدالعزيز التى تهدف لأخونة الثقافة، وتضامنًا مع الفنانين والكتاب المعتصمين فى مقر الوزارة بالقاهرة.

صرح محمد زهران، أمين العمل الجماهيرى بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى بدمياط، بأن وقفة الحزب تأتى تضامنا مع مثقفى مصر وأدبائها الرافضين لأخونة وزارة الثقافة، والعبث بالهوية المصرية الثقافية، خاصة بعد إقالة رئيس دار الوثائق.
وأضاف أن هناك مخططًا للسيطرة على دار الوثائق، من قبل جماعة الإخوان المسلمين وتأكد لنا ذلك بعد تعيين أحد الإخوان بدلًا من مدير دار الوثائق السابق، وهو مايؤكد السيطرة على هذا المكان الحساس والخطير، فهناك وثائق خطيرة تخص جماعة الإخوان المسلمين

مطلوب حرقها، أوإخفائها على رأسها القرار الأصلي الصادر عن مجلس قيادة الثورة بحل الجماعة، مشيرًا إلي أن التعيين هنا لم يكن بمعيار الكفاءة، ولكن بمعيار الثقة والموالاة.
هتف المتظاهرون "يا للعار يا للعار وزير الثقافة بكتاب ومقال", و"مهما عملت يا وزير التاريخ المصرى كبير", و"الفن المصرى مش تعبان لازم يوصل للغلبان", و" الكتاب المصرى فى كل مكان يسقط يسقط كل جبان".
ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها "لا لأخونة الدولة", و" إرحل يا وزير الإخوان".