رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التنمية يلتقى محافظ الإسكندرية

المحـافظـات

الأربعاء, 12 يونيو 2013 18:36
وزير التنمية يلتقى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية – أميرة عوض:

في اطار سعي وزارة الدولة للتنمية الادارية لتطوير الجهاز الاداري للدولة وتيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية التقى  احمد سمير الرافعي وزير الدولة للتنمية الادارية

المفوض والوفد المرافق له  المستشارمحمد عطا عباس محافظ الاسكندرية ومقر المجلس القومي للمرأة بالمحافظة وبحضور كافة القيادات التنفيذية بها وذلك بالمجلس المحلي مقر المحافظة المؤقت.
حيث هدف اللقاء الى عرض مشروع (مواطنة المرأة المصرية) وآليات التنفيذ على المحافظ تمهيدا لتطبيقه بالمراكز والقرى التابعة للمحافظة.
والجدير بالذكر أن هذا المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للمرأة

والمساواة بين الجنسين ومع المجلس القومي للمرأة والصندوق الاجتماعي للتنمية تحت مسمى(بطاقتك حقوقك) الذي يستهدف استخراج عدد 2 مليون بطاقة رقم قومي للسيدات اللاتي لم يستخرجن بطاقات من قبل في القرى المنعزلة بمحافظات مصر وذلك مجانا خلال ثلاث سنوات.
علما أن محافظة الاسكندرية بها حوالي 130 الف امرأة من السيدات المستهدفات للمشروع وفقا للاحصائيات الواردة من مصلحة الاحوال المدنية ويتم استهداف 10 آلاف سيدة كمرحلة أولى.
هذا المشروع يسهم في زيادة مشاركة المرأة في الحياة السياسية وتعزيز مكانتها الاقتصادية بإتاحة الفرصة بالتقدم بطلب الحصول على وظيفة بالاضافة الى الحصول على الخدمات الحكومية من رعاية طبية في المستشفيات العامة واثبات لسند الملكية وبرامج محو الامية والمعاشات التقاعدية والحصول على التمويل اللازم للنهوض بحياتها الاقتصادية.
هذا وتتمثل انشطة المشروع في التوعية والتواصل مع السيدات بالمحافظات والمراكز والقرى المنشودة وبناء قاعدة بيانات لهن باستخراج بطاقة الرقم القومي ونظام مميكن للادارة والمراقبة بالقياس وهذا بالاشتراك مع  مصلحة الاحوال المدنية والوصول للسيدات بالوحدات المتنقلة بالقرى.
وفي نهاية اللقاء ابدى السيد المحافظ الاستعداد التام للتعاون في انجاح هذا المشروع وازالة العقبات من اجل النهوض بالمرأة على جميع الاصعدة.

 

أهم الاخبار