رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب ضبط واقعة غش لابن "مسئول كبير"ضبط

محافظ سوهاج يتراجع عن إيقاف مسئول كبير بالتعليميتراجع

المحـافظـات

الأربعاء, 12 يونيو 2013 16:12
محافظ سوهاج يتراجع عن إيقاف مسئول كبير بالتعليميتراجع محافظ سوهاج
سوهاج– سيد عابد:

قام محافظ سوهاج بتغيير قرار صدر منه بشأن مسئول كبير بالتربية والتعليم بسوهاج عقب ضبط ابن مسئول كبير بواقعة غش بمدرسة ثانوية.
وكان الدكتور يحيى عبدالعظيم محافظ سوهاج قد أصدر قرارا حمل رقم 313 فى 10 يونيو 2013 نصه يتم إيقاف "ف.ش" مسئول كبير بمديرية التربية والتعليم لمدة 3 شهور عن العمل بسبب الإهمال فى أداء الواجب الوظيفي، وتراجع المحافظ عن القرار بعدها بـــ24 ساعة بقرار رفع الإيقاف حمل رقم 390 فى 11 يونيو 2013.

تبدأ أحداث الواقعة عقب قيام المحافظ بالاتصال بغرفة عمليات متابعة أعمال الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم وأشار خلال الاتصال

إلى أن هناك أعمال غش لأحد الطلاب يدعى "م.م"  بلجنة الإعدادية القديمة بالمراغة عن طريق مدير بالتربية والتعليم يدعى "ع.ف" بأن يقوم المذكور بالحصول على السؤال من داخل اللجنة ويعيده محلولا للطالب.
تم الاتصال بالمحافظ وإقناعه بأن الواقعة غير صحيحة بالمرة وأنها شكوى كيدية وصلت إليه وتم التحقق من عدم صحتها.
ولكن تم التأكد من صحة الواقعة وقامت الغرفة  بكتابة الواقعة  بورق خاص يطلق عليه ورق "المسير" وهو ورق مخصص للبلاغات وتم إرسال البلاغ للوزارة متضمنا صحة الواقعة وتم إرسال
نفس البلاغ للمحافظ للتأكيد على صحة الواقعة والإفادة بما يتم إتخاذه من إجراء فى الواقعة بعد حصول مسئول الغرفة على توقيع وكيل الوزارة على ورق المسير لإرسالها للوزارة والتى أشر عليها بالموافقة.
الأمر الذى أثار حفيظة المحافظ وأتهم القائمين بالغرفة بالتلاعب عليه عقب إخباره بأن الواقعة غير صحيحة فى حين تم إرسال مايفيد للوزارة بصحتها وعقب ذلك أصدر قرار بإلإيقاف وتراجع عنه بعد 24 ساعة بعد ضغوط من شخصيات كبيرة نظرا لأن الطالب محل الواقعة نجل شخصية مسئولة بالدولة كما أن المحافظ لم يتخذ أى إجراء حيال مرتكب واقعة الغش الأصلى داخل اللجنة، بالرغم من ثبوت واقعة الغش لم يتخذ المسئولين بالمحافظة والتربية والتعليم أى إجراء ضد الطالب أو رئيس اللجنة أو ضد موظف التربية والتعليم الذى يقوم بأعمال الغش.

 

أهم الاخبار