رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القنصل العام لأمريكا تعقد لقاءات سرية بدمياط

المحـافظـات

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 17:55
القنصل العام لأمريكا تعقد لقاءات سرية بدمياط
دمياط- هشام الولى:

عقدت كاندس بوتنام القنصل العام للسفارة الامريكية بالاسكندرية ودانيال رايت مسئول الشئون السياسية والاقتصادية بالقنصلية بالاسكندرية،  لقاءات سرية بأحد المطاعم الشهيرة بمدينة

دمياط حيث التقت بعادل العزب القيادى الإخوانى وصاحب مصنع موبيليا وبعدد من النشطاء السياسيين في حين رفض احمد عوض أمين عام حزب الدستور بمحافظة دمياط الدعوة للقاء القنصل العام،  مؤكدا أن ذلك منعا للقيل والقال قبل يوم 30 يونيو. 
وكان محافظ دمياط  اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط قد استقبل صباح اليوم كاندس بوتنام القنصل العام للسفارة الامريكية بالاسكندرية ودانيال رايت مسئول الشئون السياسية والاقتصادية بالقنصلية بالاسكندرية، وتحدثت كاندس بوتنام  عن حملة تمرد ورد المحافظ، وأوضح لها ما تتميز به محافظة دمياط من منتجات وسمات الشعب الدمياطى، مؤكدا على أنه

شعب يقدس العمل ويمارس الديمقراطية، ويعبر عن رأيه بسلمية من قبل قيام ثورة 25 يناير، ويحافظ على الممتلكات الحكومية وعند محاولة أى فئة للخروج عن السلمية يتصدى له المجتمع المدنى الواعى المدرك لما يدبر فى الخفاء.
وأكدت كاندس أن امريكا تهتم بالدعم الديمقراطى والاقتصادى لمصر وتهتم بتدعيم النشاط السياحي والزراعى وتحاول تنشيط التجارة والصادرات وإجابةً عن سؤال عن الدعم المالى الحكومى قبل الثورة وبعد الثورة أكد المحافظ أن شعب دمياط قبل الثورة كان يدعى أنه لا يريد دعما من الحكومة ويعتمد على دخله الذاتى فى تطوير المحافظة ما جعل المسئولين يرددون ياريت كل شعب
مصر مثل شعب دمياط وبعد الثورة اكتشفنا أن دخل المحافظة لا يذكر والحمد لله فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى زادت الاعتمادات بعد الثورة الى 10 أضعاف والصحة 7 أضعاف والتموين زادت حصة الدقيق 100% وكذلك الطرق والتعليم.
ويذكر أنه جار العمل فى انشاء جامعتين بدمياط الجديدة احداهما تقام بمعرفة الحكومة والاخرى جامعة الازهر وتقام بالجهود الذاتية من تبرعات المواطنين بدمياط وأوضح المحافظ لها أن شعب دمياط متدين بطبيعته ويتبرع لبناء المساجد ولا يتبرع للنشاط الرياضى.
وأكدت كاندس أن الامم المتحدة تحاول جمع معونات لمساعدة الدول التى هاجر اليها السوريون هربا من الحرب الاهلية حيث إن الجمعيات الاهلية لم يعد لديها اموال للمساعدة.
وفى نهاية حديثها أوضحت أن أمريكا تقدم دعما فى صورة منح للتدريب والتعليم المتبادل فى امريكا وخاصة المرأة والعلوم ثم قامت بزيارة لميناء دمياط. قد تحدثت خلال الزيارة مع محافظ دمياط عن أزمات السولار والبنزين وقطع التيار الكهربائي  ومشاكل عمال الأثاث.
 

أهم الاخبار