رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة الإسكندرية تؤسس معهدا للقلب فى برج العرب

المحـافظـات

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 15:50
جامعة الإسكندرية تؤسس معهدا للقلب فى برج العرب
الإسكندرية- أميرة عوض

 

أكد الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، أن مؤسسة الإبداع العلمي والمجتمعي لجامعة الإسكندرية ستبدأ أول مشروعاتها بإنشاء معهد قلب متخصص بأرض الجامعة ببرج العرب، وسوف يجمع المشروع بين الجامعة والمجتمع المدنى كمشروع علاجى بحثى طبى خدمى..

وستشارك فيه أقسام طب القلب وجراحاته المختلفة من جميع النواحى، وسيتضمن جزءا لعلاج غير القادرين بنفس جودة الخدمة المتاحة للقادرين.

وقال إبراهيم، إن الجامعة أنشأت هذه المؤسسة لأهداف

غير ربحية، تتيح للجامعة تنمية الموارد، والمساعدة فى إقامة مشروعات تعليمية ومراكز بحثية وتطبيقية وتطويرها، بمساعدة رجال الأعمال والمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن فكرة إنشاء المشروع جاءت لبلورة التعاون بين خبرات ومهارات مختلفة فى علاجات القلب وجراحاته بإنشاء معهد قلب كبير فى الإسكندرية كمركز غير ربحى أسوة بمؤسسات ضخمة

عالمية، خاصة أن هناك فجوة بين الخدمة المتاحة لجراحات القلب وعلاجاته وعدد المرضى المحتاجين للعلاج.
وأضاف أن المجتمع والمؤسسات الخيرية ورجال الأعمال مدعوون لدعم هذا المشروع الضخم الذى يخدم المجتمع بأكمله. مشيراً إلى أن أقسام هذا المركز المتخصص ستشمل جراحات القلب المختلفة وتخصصات القلب الأخرى وعنايات القلب المركزة وأوعية القلب ومناطق خدمية مساعدة لمعهد القلب، مؤكداً أن المشروع سيكون بمثابة مركز طبى متخصص تتكامل فيه عدة تخصصات، ويجمع بين كونه مركزاً طبياً متخصصاً ومركزا بحثيا وعلاجا فى الوقت ذاته، ليصبح مركزا طبياً متكاملاً.

أهم الاخبار