رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لاستقبال ملايين السائحين سنوياً

محافظ المنيا يعلن عن مشروع متكامل لتطوير جبل الطير

المحـافظـات

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 14:56
محافظ المنيا يعلن عن مشروع متكامل لتطوير جبل الطير
كتب - أشرف كمال:

قام اليوم الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا بزيارة لمنطقة جبل الطير بمركز سمالوط والتي تشهد احتفالات ذكرى رحلة العائلة المقدسة، استقبله خلالها الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط.

وقدم المحافظ التهنئة للإخوة الأقباط بذكرى رحلة العائلة المقدسة، مؤكدا أن المناسبة تلقى الأضواء على الأماكن الأثرية الدينية المتواجدة داخل المحافظة ومدى عمق الحضارة والتاريخ على أرض محافظة المنيا التى تعطى مثالاً للوسطية والاعتدال والتسامح على مر التاريخ.

وأعلن المحافظ عن مشروع متكامل لتطوير منطقة جبل الطير ضمن خطة تطوير المناطق الأثرية بالمحافظة، بهدف تهيئة المنطقة لاستقبال ملايين الزائرين سنويا، سواء من

داخل مصر وخارجها.

كما أوضح المحافظ أنه يتم دراسة إنشاء محطة مياه مختصة بالمنطقة لخدمة المترددين عليها باستمرار.

أكد المحافظ أنه تم تكليف رئيس مركز ومدينة سمالوط بالمتابعة المستمرة وتشكيل فريق عمل لمتابعة موقع الاحتفالية، والاهتمام بنظافة الطرق والرصف وإنارة الطرق المؤدية من وإلى الموقع باستمرار مع مضاعفة أعداد العاملين فى مجال النظافة من خلال الدفع بعمالة جديدة مضافة إلى القوة الأصلية، والتنسيق مع المسطحات المائية لمتابعة عمل المعديات، والتأكد من توافر اشتراطات السلامة

والأمان طوال اليوم، والمتابعة المستمرة مع مطرانية سمالوط للتعرف على كافة الاحتياجات.

وقدم الأنبا بفنوتيوس الشكر للمحافظ على زيارته للمنطقة خلال الاحتفالات، مشيرا إلى أنه يعطى مثالا واضحا على مدى التماسك والمحبة والمشاركة الدائمة بين المسلمين والأقباط فى كافة المناسبات فهم قلب وجسد واحد، وسيظلون على عهدهم ليبعثوا رسالة للعالم أجمع تعبر عن مدى ترابط هذا الشعب العظيم.

كما قدم مطران سمالوط شرحاً عن تاريخ المنطقة الاثرية ومكانتها فى التراث القبطى وقال أن الاحتفالات هذا العام تشهد تواجدا كثيفا من الأقباط يتجاوز 2 مليون زائر.

رافق المحافظ خلال الزيارة اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا، واللواء أسامة ضيف السكرتير العام، والدكتور محمد أبو الدهب وكيل وزارة الصحة، والدكتور إبراهيم خالد رئيس فرع شركة مياه الشرب.

أهم الاخبار