رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ أسيوط يشدّد على تنفيذ الخطة المالية الجديدة

المحـافظـات

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 14:45
محافظ أسيوط يشدّد على تنفيذ الخطة المالية الجديدة
متابعات:

شدد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على ضرورة التواصل مع المواطنين والتفاعل مع شكاويهم ومطالبهم اليومية، ووضع حاجاتهم في الاعتبار أثناء وضع خطة كل مركز بالمحافظة في العام المالي الجديد خاصة مع تخصيص حوالي 196مليون جنيه من الموازنة العامة للدولة لمحافظة أسيوط لتكون ثالث المحافظات بعد محافظتي (القاهرة، والاسكندرية)..

نظراً لتوزيع الميزانية طبقاً لمعدلات التنمية لكل محافظة، مشيراً إلى البدء الفعلي من الآن بالطرح الفني حتى يتم تنفيذ الميزانية في كافة مراكز المحافظة من بداية الربع الأول من العام المالي الجديد والذي يبدأ خلال أيام.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتورعادل ريان نائب رئيس جامعة أسيوط وجمال آدم سكرتير عام المحافظة، والمهندس ممدوح مرسي السكرتير العام المساعد.
وطالب المحافظ بوضع خطة لتنفيذ برنامج "وزارات بلا أسوار" لتطبيق التعاون بين الوزارات المختلفة خاصة مع انتهاء

امتحانات الفصل الدراسي الثاني وبداية فترة الاجازة الصيفية؛ موضحاً أنه سيتم التركيز على فتح فصول محو الأمية وتقوية اللغة العربية للمراحل الأولى للتعليم من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الابتدائي فضلاً عن التنسيق بين مديرية الشباب والرياضة والتربية والتعليم.
وأكد المحافظ على تفويض كل رئيس مركز ومدينة بكافة صلاحيات المحافظ بما لا يتعارض مع القانون؛ على أن يتحمل المسئولية كاملة وذلك في محاولة لانهاء "البيروقراطية" والروتين الحكومي ، مشدداً على المتابعة والرقابة لمستودعات البوتاجاز والمخابز
لضمان وصول الدعم لمستحقيه والوصول بالخبز للمواصفات المرجوة خاصة مع تعاقد أكثر من 90\% من مخابز المحافظة ودخولها في المنظومة الجديدة لتحرير سعر الدقيق.
وأضاف كشك أن الفترة القادمة "حساسة" في تاريخ
البلاد وعلينا التعامل معها بكل حزم وتعاون وتنسيق بين الجهات المختلفة بالمحافظة لاجتيازها بسلام مطالباً بتفعيل دور اللجان الشعبية والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في محاولة للتفاعل مع المواطنين وتغيير سلوكهم فى مجال ترشيد استهلاك الكهرباء ؛ فضلاً عن التنسيق مع مديرية الأوقاف بالتوعية وترشيد الاستهلاك بالمساجد ودور العبادة.
وأشار كشك إلى أن زيادة الاستهلاك على مستوى الجمهورية وضرورة التواصل مع شركتي مصر الوسطى والعليا ومحطة نجع حمادي التي تتحكم في5محافظات منها أسيوط ؛ ما ينتج عنه قطع التيار الكهربائي بعدد من قري ومراكز المحافظة لتخفيف الأحمال ؛ وذلك طبقاً لخطة مسبقة تم وضعها لتشمل 29مرحلة بحيث يتم قطع التيار الكهربائي على 29منطقة بالتوالي بحيث لا تزيد مدة الانقطاع عن ساعتين ؛ وذلك باستثناء المرافق الحيوية التي تعمل بالكهرباء مثل مزلقانات السكة الحديد والمستشفيات ومحطات المياه مع خفض الإنارة في الطرق الفرعية وأعمدة الإنارة إلى النصف ماعدا الشوارع الحيوية بالمدن ؛ داعياً المواطنين إلى ترشيد الكهرباء لتخفيف الأحمال على محطات الكهرباء، والحد من تشغيل الأجهزة الكهربائية في أوقات الذروة .


 

أهم الاخبار