رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرقية: إجراءات عاجلة لإنقاذ المشروعات الخاسرة

المحـافظـات

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 13:48
الشرقية: إجراءات عاجلة لإنقاذ المشروعات الخاسرةمتابعات:
كتب- محمد فهمى:

وافق محافظ الشرقية المستشار حسن النجار، على عدد من القرارات والإجراءات العاجلة، لإنقاذ المشروعات الاستثمارية الخدمية الخاسرة المملوكة للمحافظة، وشدد على ضرورة تفعيلها لتحقق أرباحا تمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات التي أنشئت من أجلها لخدمة المواطن الشرقاوي.

جاء ذلك في اجتماع موسع حضره اللواء أحمد فيصل سكرتيرعام المحافظة، لاستعراض مشاريع المحافظة الـ19، وبيان ميزانياتها وأسباب وعوامل الخسائر التي تحققها.
وقد انتهى الاجتماع إلى العديد من القرارات لإقالة عثرة هذه المشاريع وتحويلها لأرباح، حيث تقرر تشكيل

لجنة عليا تضم شقا فنيا وماليا وإداريا وقانونيا، لبحث تطوير المشروعات ومتابعتها ورفع تقارير دورية عنها.
وقرر المحافظ ، وضع ضوابط قوية وحاسمة لضبط الصرف من هذه المشاريع ، وتفعيل ضوابط الحافز الذي يصرف للعاملين بنسبة 200\%، مع تفعيل قرار رئيس الوزراء ، بعدم الصرف تحت أي مسمى لأي أعمال إضافية ، بالإضافة إلى مناقشة هيئة الاستثمار ، حول طرح هذه المشروعات
على المستثمرين لتطويرها وتفعيلها ، ووضع اللوائح المنظمة لها لطرحها للاستثمار .
كما قرر ضم مشروع الرصف للمديرية العامة للطرق ، وتفعيل قرار تحصيل مبلغ 1000 جنيه مقابل خدمات عن التسجيل للمستفيدين من مشروع الخطارة ، مع سرعة تحصيل مستحقات المحافظة لدي مدرسة القيادة.
وشدد المحافظ على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لسرعة تحصيل أي مبالغ مستحقة للمحافظة لدى المستثمرين ، ومراجعة مستحقاتها على فواتير الكهرباء وقيمتها 10 ملاليم وفواتير المياه وقدرها 2 مليم عن كل فاتورة ، والتي تم وضعها منذ عام 1976، لتتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي ، وضبط تحصيل رسوم الترخيص للتوك توك والأسواق العمومية وغيرها.


 

أهم الاخبار