رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"سوهاج" تبحث حل أزمة السولار

المحـافظـات

الاثنين, 10 يونيو 2013 14:44
سوهاج تبحث حل أزمة السولار
سوهاج – سيد عابد

أكد الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج، أن المحافظة تتابع باهتمام أزمة البنزين التي تشهدها المحافظة هذه الأيام.

مؤكدا أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد انفراجة فى الأزمة والتي ترجع إلى قلة الكميات الواردة للمحافظة، مشيرا إلى أن حصة السولار التي تصل المحافظة يوميا والتي تقدر بـ950 طنا تقريبا تغطى احتياجات المحافظة، ولا يوجد أي ازمات فيما يخص السولار.
جاء ذلك خلال جلسة اجتماع اللجنة العليا للطاقة والتي عقدت بديوان المحافظة، بحضور ممثلين عن التموين وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية وأعضاء اللجنة.
تطرق الاجتماع لمناقشة جدول اعمال الجلسة والذى بدأ بعرض كتاب وزارة التنمية المحلية، بخصوص ما تقرر من التزام مستودعات شحن المواد البترولية،

بتسليم سائقي شاحنات المواد البترولية كارت ممغنط يوضح الكمية المشحونة وجهة الشحن واسم المحطة المشحون إليها، وضرورة الإشراف على الاستلام والتوقيع للمندوب فى حالة تمام وصول الكمية والتأكد من تسجيل الكمية فى سجلات المحطة.  وقد أثنى أعضاء اللجنة على هذا القرار الذى يضمن الرقابة وعدم التهريب.
كما ناقشت اللجنة أيضا كتاب الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز (بوتاجاسكو) بخصوص تحديد سعر بيع اسطوانات الغاز للمستهلكين بـ8 جنيهات للأسطوانة الصغيرة و16 جنيها للكبيرة.
وطلب الموافقة على إضافة مبلغ 5 جنيهات للأسطوانة الصغيرة و10 جنيهات للكبيرة مقابل توصيل الاسطوانة للمستهلك بواسطة
الشركة حتى باب المنزل، وقد رأت اللجنة أنه لا مانع من التطبيق، خاصة أن ذلك سوف يكون بحسب رغبة المواطن، وبما لا يؤثر على الحصة الأساسية للمحافظة.
وناقش الاجتماع كذلك الطلبات المقدمة من اصحاب بعض المستودعات والتي يطالبون فيها بتوحيد سعر اسطوانة البوتاجاز على مستوى المحافظة إلى 10 جنيهات، نظرا للأعباء وقلة هامش الربح، وقد أجمعت آراء أعضاء اللجنة على رفض الطلبات والالتزام بالسعر المقرر سابقا.
وتطرق أعضاء اللجنة أيضا إلى مناقشة بعض الظواهر السلبية التي تشوب عملية توزيع المنتجات البترولية بعدد من محطات التوزيع، وخاصة البنزين، والتي تمثلت فى انتشار بعض البلطجية فى إحدى المحطات، وكذلك نقص كميات البنزين المتاح فى بعض مراكز المحافظة.
وقد أكد أعضاء اللجنة ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وزيادة الحصة للمحطات الملتزمة وخفض الحصة المقررة للمحطات المخالفة.  وأكد السيد المحافظ أنه سوف يتخذ إجراءات صارمة مع المخالفين.

أهم الاخبار