رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر يرحب بجهود حل مشكلة سد النهضة

 أحمد الطيب
أحمد الطيب

محافظات
صورة مقترحة
مفتاحية :


أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن ترحيبه بكافة الجهود الحكومية والشعبية لحل مشكلة السد الإثيوبي.
كما أبدى الإمام الأكبر- خلال استقباله بالمشيخة اليوم الاثنين لوفد منظمة أحزاب الخضر الأفريقية برئاسة محمد عوض عضو مجلس الشورى، ورئيس حزب الخضر المصري ورئيس اتحاد أحزاب الخضر لشمال أفريقيا- استعداد الأزهر الشريف لتقديم المساعدة للدول الأفريقية في المجالات العلمية والثقافية، ومنها إنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية في القارة السمراء، وتلبية حاجاتهم في زيادة المنح الدراسية في الأزهر الشريف.
واستعرض الوفد، الذى يضم أعضاء من كل من النيجر رواندا وبوركينا فاسو وأوغندا، نشاطاته المتعددة وما قام به لحل مشكلة السد الأفريقي، وركز على

الدور الشعبي لحل الأزمة، معبرين عن سعادتهم بزيارة مصر ولقاء الإمام الأكبر وخاصة بعد ثورة يناير، وأنهم يعملون في مجال الحرية والسلام والعدالة ويؤيدون وثائق الأزهر المتعددة وخاصة وثيقة السلام ونبذ العنف.
كما أكد الوفد أهمية الاتحاد والتعاون وإخلاص النوايا وتضافر الجهود الحكومية والشعبية لحل أزمة المياه، وخاصة ما يتعلق بمشروع السد الإثيوبي، وأن لديهم برنامجا لحل المشكلة مع توفر العديد من الآليات والإمكانات للتواصل داخل القارة الأفريقية.