عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير السودانى: افتتاح الطريق البرى مع مصر قريبا

بوابة الوفد الإلكترونية

تتسارع الترتيبات في الخرطوم والقاهرة لافتتاح الطريق الشرقي للنيل، الرابط بين مصر والسودان خلال أسبوعين، بينما يجري العمل في الطريق الغربي ليفتتح في أكتوبر القادم.

وقال سفير السودان بالقاهرة كمال حسن علي- في تصريح لفضائية (الشروق) السودانية- إن "ترتيبات افتتاح الطريق الرابط بين حلفا وقسطل قطعت شوطا كبيرا، ومن المنتظر افتتاحه في غضون أسبوعين"، مشيرا إلى سير العمل في مشروعات الربط الكهربائي والتنسيق المصرفي بين البلدين لتسهيل حركة الأموال.
وأوضح أن الطريق الغربي سيتم افتتاحه في أكتوبر القادم بعد اكتمال إنشاء المعابر والمباني الإدارية ومكاتب الجوازات والجمارك والفراغ منه بصورة رسمية، من أعمال رصف 100 كيلومتر داخل الأراضي المصرية و300 كيلومتر

داخل الأراضي السودانية بكلفة تجاوزت 150 مليون دولار. 
ويشكل المشروعان إضافة للمشروعات الاقتصادية بين البلدين التي من شأنها المساهمة في زيادة حركة التبادل التجاري والتواصل الاجتماعي بين شعبي وادي النيل.
ومن المنتظر أن يرتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي يبلغ حاليا مليار دولار ليصل إلى 5 مليارات دولار خلال 3 سنوات، بالاستفادة من المشاريع الزراعية والتجارية والصناعية، التي ينتظر أن تزدهر بصورة كبيرة بعد افتتاح الطرق البرية.