رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى الزقازيق الجامعى

المحـافظـات

الاثنين, 10 يونيو 2013 11:46
إضراب مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى الزقازيق الجامعى
الشرقية- ياسر مطري:

أضرب اليوم الاثنين نحو 20 مريضا بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفي الباطنة التابع لمستشفيات جامعة الزقازيق، وامتنعوا عن الدخول إلى ماكينات الغسيل الكلوي احتجاجا منهم علي استمرار المسئولين بالوحدة استخدام منتجات شركة "ه. أ" رغم شكواهم الدائمة منها.

وقال المرضى إنهم يتضررون من استحدام منتجات هذه الشركة لما تسببه من آلام شديدة وتورم في أيديهم، ومن ضعف ووهن في أجسادهم، مع العلم أنهم كانوا يتمتعون بصحة جيدة بعد مرحلة الغسيل التي

كانت تستخدم منتجات الشركة المصرية "ف.ر".

وطالب المرضى المحتجون بسرعة إقالة رئيس قسم الباطنة ورئيس وحدة الغسيل الكلي، لتهاونهم في عدم مراعاة صحتهم، والتمادي في إدراج هذه المكونات الطبية في جلسات الغسيل.

فضلا علي المطالبة بتغيير المرشحات والمستلزمات والمحاليل الحالية بالسابقة التي كانوا يستخدمونها منذ ثلاث سنوات وصرفهم أدوية بأسمائها التجارية المعمول بها في الصيدليات الخارجية لإعطاء نوع من

الثقة بين المريض والأدوية التي تصرف له، وعمل كونسولتو كشف شهري لهم من (تحليل فرتين – حديد –فوسفور –pth- هيموجلوبين – كالسيوم- بولينا– كرياتين- نسبة الأمونيا في الدم – وظائف كبد كاملة) بدلا من التحليل ربع السنوى غير الكامل.

مؤكدين أن مطالبهم مشروعة، ولا تعبر عن آراء سياسية نحو الشركة الموردة لهذه المنتجات، إلا أن الأضرار التي تلحق بهم يوما بعد يوم، فضلا عن وفاة أكثر من مريض خلال الفترة الماضية هي التي دفعتهم عن عمل جلسة الغسيل اليوم، وأنهم سيصعدون من احتجاجهم حتي تتم الاستجابة لشكواهم بتغيير منتجات هذه الشركة.

أهم الاخبار