رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مركز لتنمية المهارات المهنية بجامعة قناة السويس

المحـافظـات

الأحد, 09 يونيو 2013 14:48
مركز لتنمية المهارات المهنية بجامعة قناة السويس
كتبت- سحر ضياء الدين :

قامت الحكومة الأمريكية والجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة قناة السويس بافتتاح مركز تنمية المهارات المهنية والتوظيف لمساعدة الطلبة في الحصول على فرص عمل ملائمة بعد التخرج.

شاركت ليزا فرانشيت، رئيس مكتب التعليم والتدريب بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر؛ والدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ والدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس، في مراسم الإفتتاح وقص الشريط بمقر المركز بمبنى تطوير التعليم بالجامعة في الإسماعيلية.
قالت افرانشيت: "سوف تلعب هذه المراكز في تصور دور فعال في مستقبل مصر الجديدة،“،وستقوم بتطوير جيل جديد من الخريجين ليس فقط لديه التعليم التقني في

مجالاته ولكن ايضاً لديه المهارات المطلوبة في سوق العمل اليوم.“

”وأشارت إلى أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالفخر بمشاركة جامعة قناة السويس في إمداد طلبة الجامعة الموهوبين والطموحين بالمهارات التي تساعدهم على دخول سوق العمل بثقة وايجاد فرص العمل الملائمة“.
وقالت الدكتورة أندرسون: "هذه الاستفادة ليست فقط للطلبة ولكن ايضاً لعائلاتهم وأصحاب الاعمال والمجتمع المصري ككل. نحن ممتنون لمساندة وتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لهذا المشروع ولحماس شركائنا في جامعة قناة السويس“.
تقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،
بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتمويل إنشاء أربعة مراكز لتنمية المهارات المهنية والتوظيف في ثلاث جامعات حكومية وهم جامعة قناة السويس، وجامعة عين شمس، وجامعة أسيوط، ويمثل مركز تنمية المهارات المهنية والتوظيف بجامعة قناة السويس بالاسماعيلية ثاني مركز يُفتَتح بعد المركز الخاص بجامعة أسيوط، والذي تم افتتاحه بشهر مارس الماضي.
واشارت الجامعة الامريكية بالقاهرة إلى إن الهدف الأساسي للمشروع يكمُن في توفير التوجيه المهني وتنمية المهارات المهنية لدى طلاب الجامعات الحكومية لإعدادهم لسوق العمل، ويرتكز دور هذه المراكز في بناء قدرات التوجيه المهني وتنمية جيل من خريجي الجامعات يمتلك المهارات اللازمة لاحتياجات سوق العمل
جدير بالذكر أنه قد تلقى ما يزيد على ٢٠٠ طالب من طلاب جامعة قناة السويس تدريب خاص بتنمية المهارات المهنية.
 

أهم الاخبار