عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بروتوكول تعاون بين جنوب سيناء وطب القصر العينى

خالد فوده محافظ جنوب
خالد فوده محافظ جنوب سيناء

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أنه تم التوقيع علي بروتوكول التعاون بين كلية طب القصر العيني وبين محافظة جنوب سيناء ووزارة الصحة، والذي بمقتضاه ستقوم كلية طب القصر العيني بإمداد مستشفي الطور العام بجميع التخصصات الطبية خاصة النادرة.

وقال المحافظ: إن محافظة جنوب سيناء من المحافظات التي تعاني من صعوبة في تدبير الكثير من التخصصات الطبية الدقيقة، والتي تضطر المواطنين إلي السفر مئات الكيلومترات لتلقي العلاج في القاهرة والمحافظات الأخري، مما يحمل المواطنين أعباء وتكاليف كبيرة.
وأشار المحافظ إلي أن هناك بعض التخصصات ستتوافر علي مدي 24 ساعة بأقسام المستشفى، مثل قسم العناية المركزة وقسم الأطفال المبتسرين، حيث سيتواجد بكلا القسمين مدرس مساعد بطب القصر

العيني.
وأضاف أنه سيتوافر جميع التخصصات من مدرس مساعد حتي درجة أستاذ في التخصصات الأخري غير المتوفرة حاليا، مثل جراحة المخ والأعصاب وجراحة العظام والأشعة وجراحات القلب وغيرها.
وعن تكاليف هذا البروتوكول أوضح المحافظ أن المبلغ مساهمة من المحافظة ومن وزارة السياحة بإجمالي 4 ملايين جنيه، وهذا المشروع الذي أسهمت في ظهوره إلي النور كلية طب القصر العيني ووزارة الصحة ووزارة السياحة ومحافظة جنوب سيناء سيعني أن نقول وداعا لمشاكل الصحة بجنوب سيناء.