رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتراق 484 منزلا بسبب سوء الأحوال الجوية

المحـافظـات

السبت, 08 يونيو 2013 18:58
احتراق 484 منزلا بسبب سوء الأحوال الجويةحرائق
الأناضول:

تسببت موجة من الطقس الحار وسوء الأحوال الجوية ضربت عدة محافظات مصرية، اليوم السبت، في إغلاق ميناء للصيد ومطار واحتراق 484 منزلا في 4 من تلك المحافظات.

ففي محافظة البحيرة تسبب سوء الأحوال الجوية في احتراق 400 منزل بمحتوياتها، وكميات هائلة من الحبوب، وإصابة 47 مواطنا باختناقات وحروق، ونفوق العشرات من رؤوس الماشية إثر حريق هائل بقرية الإمام مالك التابعة لمدينة وادي النطرون.
وكان اللواء محمد حبيب مدير أمن البحيرة قد تلقى  إخطارا بالحادث حيث تبين أن الحريق شب بأحد منازل القرية من فرن محلي الصنع أثناء قيام ربة منزل بأعداد الخبز، وامتد بفعل الرياح وسوء الأحوال الجوية إلى باقي منازل القرية المسقوفة بالخشب والقش، فيما تمكنت قوات الإطفاء لاحقا من محاصرة النيران بالاستعانة بـ13 سيارة إطفاء.
وتعرضت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ اليوم لعاصفة

ترابية شديدة ورياح ساخنة محملة بالأتربة أدت لانعدام الرؤية على طرق المحافظة المختلفة، كما خلت معظم شوارع وأسواق المحافظة من المارة لارتفاع درجة الحرارة والأتربة الكثيفة.
وتوقفت عمليات الصيد في بحيرة وبوغاز وميناء صيد "البرلس" كما أغلق الميناء بسبب انخفاض الرؤية للحفاظ على المراكب من الغرق.
وفي محافظة الإسكندرية  أغلقت السلطات، لعدة ساعات، مطار برج العرب بالمحافظة لسوء حالة الجو التي أدت لانخفاض مستوى الرؤية، بحسب تصريحات الطيار هاني عقاب مدير المطار للصحفيين.
وأوضح عقاب أن ست طائرات قادمة من خارج مصر قد هبطت اضطراريا اليوم بمطار القاهرة بعد تحويل مسارها من مطار برج العرب لإغلاقه إثر تعرض المنطقة لعاصفة رملية أثرت علي الرؤية، وذلك ابتداء
من الساعة الثامنة والنصف صباحا، قبل أن يعود المطار للعمل في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم.
وفي الإسكندرية أيضا تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران التي اندلعت اليوم في 70 منزلا بقرية محمود شلتوت في منطقة العامرية.
وفيما تواصلت حتى مساء اليوم جهود إدارة الدفاع المدني لإخماد النيران، أدى الحريق إلى نفوق عدد من رؤوس الماشية وعدة إصابات بشرية خفيفة عبارة عن اختناقات بسبب الدخان الكثيف.
وأوضحت السلطات المحلية أن سبب الحريق راجع إلى سوء الأحوال الجوية والارتفاع الشديد بدرجة الحرارة ووجود مواد قابلة للاشتعال إلى جانب تلاصق المنازل.
أما في جنوب مصر وتحديدا في محافظة سوهاج فنجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق هائل أدى لاشتعال النيران في 14 منزلا في قرية كوم بدار واحتراق بعض الأجهزة الكهربائية والمنقولات المنزلية وكميات من الأخشاب ونفوق 8 رءوس أغنام.
ورجح شهود العيان أن يكون سبب الحريق، الذي امتد نظرا لشدة الرياح، هو إلقاء أحد المارة سيجارة مشتعلة على شجرة نخيل مجاورة للمنزل الذي بدأ به الحريق، ونفوا الشبهة الجنائية.

أهم الاخبار