رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إغماءات وشكاوى بأول أيام امتحانات الثانوية العامة

المحـافظـات

السبت, 08 يونيو 2013 14:06
إغماءات وشكاوى بأول أيام امتحانات الثانوية العامة
المنصورة - محمد طاهر:

شهد امتحان الثانوية العامة بمدارس محافظة الدقهلية العديد من الشكاوى، والدموع والإغماءات، بسبب صعوبة امتحان اللغة العربية للفرقة الثالثة، خاصة بسبب ما وصفه الطلاب بـ "غموض أسئلة الأدب والبلاغة وطول فقرات الامتحان" فضلا عن تسريب الامتحان بعد 20 دقيقة من بدأ توزيع الأسئلة.

وشكا عدد كبير من الطلاب من سؤال الادب الخاص بتعبير شعراء الواقعية عن متناقضات الحياة واتخاذ شعراء المهجر القصة وسيلة للتعبير.
وقالت الطالبة مني الشاذلي من مدرسة المنصورة الثانوية للبنات إن صعوبة الامتحان تكمن النحو والبلاغة 

وأن سؤالي  الأدب 1 و2فى الفقرتين  أ  كان صعبا للغاية، مشيرة إلى أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط باستثناء سؤالي الأدب والبلاغة نظرا لما وجدناه من صعوبة فيهما علاوة علي طول الامتحان مما أدي للانهيارات والبكاء من معظم  الطالبات.
وشهد امتحان اللغة العربية قيام عدد من الطلاب بتسريبه باستخدام الهواتف المحمولة وعبر خدمة الواتس اب وفايبر، حيث فوجئ عدد من مدرسي اللغة العربية بمدينة
المنصورة برسائل  m.m.s ورسائل عبر خدمة فايبر وواتس اب تتضمن تصوير أوراق الأسئلة  مما أدي  إلى قيام المعلمين بحل الأسئلة وإرسالها للطلاب عبر الهواتف المحمولة.
وفي مدرسة المنصورة الثانوية بنات تابع أولياء الأمور أبناءهم من " خرم" باب المدرسة نظرا لعدم السماح للطلاب بالخروج من المدرسة إلا بعد أداء امتحان التربية الدينية في الفترة الثانية.
وأمام المدرسة أكد أولياء الأمور أن الامتحان تم تسريبه منذ الدقائق الأولي لبداية الامتحان وأنهم تابعوا الأسئلة من خلال الفيس بوك والتويتر. 
وأكد جمال عبدالناصر "وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية" أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أي شكوى من الامتحان و أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.

 

أهم الاخبار