رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توفير الأمن وحالات الغش وتأخر أوراق الامتحان أبرز الشكاوى

المحـافظـات

السبت, 08 يونيو 2013 12:29
توفير الأمن وحالات الغش وتأخر أوراق الامتحان أبرز الشكاوى
كتب ـ زكي السعدني :

أفادت الغرفة المركزية لامتحانات الثانوية العامة أنه لم تصل أية شكاوى لم يتم التفاعل معها، فضلا عن رصد مجموعات عمل أمام اللجان لرصد انطباعات الطلاب عقب انتهاء مادة اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة.

وقال الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة– خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بديوان عام الوزارة اليوم السبت– إن معظم المشكلات

تمثلت فى توفير الحماية الأمنية فى بعض اللجان، وتم التعامل معها، فضلا عن ضبط حالات للغش لطالبات باستخدام المحمول، وعقوبتها الحرمان من أداء الامتحان لمدة عامين، وكذلك ضبط طالبتين حاولتا استخدام البلوتوث فى الغش، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
كما وردت شكوى بتجمعات أهالى فى رشيد وصعوبة وصول مراقبى اللجان، وتم التنسيق مع
مديرية التعليم بالبحيرة بإرسال سيارات لمكان التجمع وإيصال المراقبين إلى اللجان الامتحانية.
كما تضمنت الشكاوى أيضا تأخر سيارة نقل ورق امتحان بمدرسة النهضة الابتدائية بفاقوس نظرا لطول المسافة، وتم مد فترة الامتحانات، وتخصيص سيارة خاصة لنقل أوراق الأسئلة، وكذلك محاولة طالب الهروب بورقة الإجابة بمدرسة الشهيد فرحات الابتدائية ببيلا.
وأشار إلى أن امتحان هذا العام لم يشهد تسريب أية أسئلة للامتحانات كما حدث العام الماضى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، مؤكدا أن الوزارة اتخذت كافة الضوابط لمنع تكرار هذه الظاهرة العام الحالى.

أهم الاخبار