عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعديات على بحيرة البرلس.. مستمرة

بوابة الوفد الإلكترونية

لم تردع الحملات الأمنية التي قامت بإزالة التعديات علي بحيرة البرلس أصحاب المزارع السمكية الذين يستخدمون نفوذهم بما لهم من علاقات قوية بقيادات المحافظة، حيث قاموا بالتعدي مرة ثانية علي أكثر من المساحات التي سيطروا عليها سابقاً.

الاستحواذ علي البحيرة خنق الصيادين الذين طالبوا بإزالة التعديات الموجودة حالياً داخل بحيرة البرلس التي عادت من جديد من قبل أصحاب المزارع السمكية، وهي عبارة عن سدود وحواجز قطعت حوالي 700 متر بطول 60 كيلو متراً من منطقة صرف غرب مطوبس امتداداً إلي الكوبري العلوي ببرج البرلس.
وأكد صيادو قري مطوبس بالبركة الغربية أنه قد أزالت حملة أمنية قبل ذلك التعديات وعقب إزالة التعديات لم يمر يومان حتي قام أصحاب المزارع بالتعدي.
علي جانب آخر عقدت قيادات الشرطة المشرفة علي الحملات الأمنية لإزالة المخالفات ببحيرة البرلس علي رأسهم اللواء أحمد دسوقي مساعد مدير أمن كفر

الشيخ لفرقة دسوق والعقيد سيد سلطان رئيس فرع البحث الجنائي والعقيد محمد العادلي مساعد فرقة دسوق، جلسة ودية مع عشرات الصيادين لبحث مشاكلهم ومقترحاتهم وإبداء آرائهم، وأكد مساعد مدير الأمن للصيادين أن الحملة قادمة للجميع ولا تعترف بأي نفوذ، كما يدعي البعض.
قال الصيادون: لقد قامت الحملات الأمنية وترك مسئولو الثروة السمكية بكفر الشيخ السدود المخالفة وأصحاب المزارع السمكية اتجهوا إلي إجراء أعمال تنمية خاصة بتطهير بحيرة البرلس مما يعد إهداراً للمال العام ومضيعة للوقت.
وأضافوا أن أصحاب المزارع السمكية قطعوا حوالي 3600 فدان وضموها لمزارعهم والإزالات وهمية.