رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التيار الشعبى بالدقهلية يدين إحالة ثلاثة من أعضائه إلى المحكمة التأديبية

المحـافظـات

الجمعة, 07 يونيو 2013 11:51
التيار الشعبى بالدقهلية يدين إحالة ثلاثة من أعضائه إلى المحكمة التأديبية
المنصورة ــ محمد طاهر

أدان التيار الشعبي المصري إحالة أيمن البيلى وعبد اللطيف محمود وبهية يس، القياديين بالتيار الشعبي المصري، إلى المحاكمة التأديبية، على خلفية المشاركة في إضراب المعلمين في سبتمبر من العام الماضي. ووصف بيان التيار الشعبى قرار الإحالة بأنه "يشكل تعسفا وانتهاكا لحقوق المعلمين وقمعا للحريات النقابية، وعلى رأسها الحق فى الإضراب".

وأكد البيان أن حكومة مكتب الإرشاد ووزارتها

(التي كانت تسمى سابقا وزارة التربية والتعليم) تتخذ هذه الخطوة الخطيرة في محاولتها لإجهاض تحرك نقابة المعلمين المستقلة مع كل المعلمين المصريين دفاعا عن حقوقهم المهدورة.
وقال البيان: "إن من ينبغي أن يحاكم هو من يخرب التعليم ويتلاعب بمستقبل أبنائنا بقراراته غير المدروسة، والتي تشكل جريمة في
حق مستقبل هذا الوطن بالقضاء على التفكير العلمي والإبداعي في المرحلة الثانوية، وبالقضاء على مرآة التنوع وأداة الفرز الأولى من أجل وضع خطط للتنمية وخطط لتنمية قدرات الأطفال بما يتوافق مع تنوعها ويحقق مصالحهم الفضلى بالقضاء على الشهادة الابتدائية".
وأضاف البيان:" إن التيار الشعبي المصري وهو يدين كافة الإجراءات التعسفية التي تتخذها وزارة التربية والتعليم ضد أعضائها تحمّل الوزارة والحكومة كلها المسئولية عن نتائج ذلك التعسف، ويؤكد أنه لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هذا العبث".

 

أهم الاخبار