تسيير خط سرفيس لمستشفى قنا الجامعى

المحـافظـات

الاثنين, 27 مايو 2013 18:35
تسيير خط سرفيس لمستشفى قنا الجامعى اللواء "عادل لبيب" محافظ قنا
كتب ـ أمير الصراف

تفقد اللواء "عادل لبيب" محافظ قنا والدكتور "عباس منصور" رئيس جامعة جنوب الوادي أقسام الباطنة والأشعة التشخيصية ووحدة قسطرة القلب بالمستشفى الجامعي الجديد والمبنى الجديد لكلية الطب بمقر الجامعة بقنا .

حيث أكد  اللواء عادل لبيب أن جامعة جنوب الوادي بمثابة بيت الخبرة للجهاز التنفيذي بالمحافظة حيث أسهمت ولا تزال تسهم في خلق الكوادر العلمية التى حققت طفرة تنموية في جميع المجالات مشيرا إلى أن وجود المستشفى الجامعي بقنا ساعد كثيرا في تخفيف معاناة المرضى وأراحهم من مشقة السفر إلى محافظات أخرى  .
وأضاف المحافظ أنه سيتم التنسيق

لإيجاد نوع من التكامل بين الجامعة ومديرية الصحة بحيث يستفيد أطباء مديرية الصحة من خبرة وعلم أعضاء هيئة التدريس بالمستشفى كما يمكن أن يستكمل بعض العجز في الطاقم الطبي والتمريض للمستشفى من الصحة لضمان تحقيق خدمة صحية متميزة .  واستجاب  لبيب لطلب بعض المترددين على المستشفى  وقرر تسيير خط  سرفيس من مدينة قنا للمستشفى الجامعي لخدمة المرضى وذويهم .
وأكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي أنه يجري الإعداد لمزيد من التوسعات بالمستشفيات
الجامعية خلال الفترة المقبلة. كما تم التنسيق مع مؤسسة مصر الخير في توفير هيئة التمريض بالمستشفى . وأكد على حرص الجامعة على استضافة أطباء أجانب في مختلف التخصصات لتقديم خدمات طبية متكاملة لأهالي قنا والمحافظات المجاورة .
وقدم الدكتور "حمدي حسين" عميد كلية الطب بقنا عرضا تقديميا لمراحل إنشاء المستشفى والأقسام المحتلفة وأكد أنه تم نقل الأقسام الباطنية وبدء العمل بوحدة قسطرة القلب وسوف يتم نقل الأقسام الجراحية خلال الفترة المقبلة حيث تضم المستشفى 250 سريرا و 10  غرف عناية مركزة وأحدث أجهزة تفتييت الحصوة والقسطرة والأشعة .
شهد الجولة التفقدية  الدكتور عبد المتين موسى رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب .
 

أهم الاخبار