بالصور.. ياسين يفتتح ملتقى التوظيف الأول بالشرقية

المحـافظـات

الاثنين, 27 مايو 2013 18:05
بالصور.. ياسين يفتتح ملتقى التوظيف الأول بالشرقية
الشرقيه – محمود الشاذلى

افتتح اليوم الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب الملتقى التوظيفى الأول لتوظيف الشباب بساحة ناصر بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وتفقد لمنافذ وأماكن تلقى طلبات التوظيف وحاور الشباب وأثناء قيامه بدخول المسجد المُلحق بمركز الشباب حاصره الخريجين والخريجات ولاحقوه لعرض شكواهم .


قال الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب إن وزارة الشباب والقوى العاملة تلعب دور الوسيط بين الشباب وأصحاب شركات القطاع الخاص لتوفير فرص عمل حقيقية والقضاء على البطالة وذلك من خلال توفير 7 آلاف وظيفة لشباب الخريجين

من خلال 40 شركة أبرزهم شركة مدينتى ومرسيدس وأولاد رجب ومؤمن وكادبورى وماركت زاد وغيرها من الشركات.

وأكد ياسين أن الإقبال ما زال ضعيفا على حجم الوظائف مشيرا إلى أن مع انتهاء اليوم الأول لم يتقدم فى كل شركة إلا 150 شابا تقريبا من 500 مطلوبين للعمل .

وفى نفس السياق حاصر الخريجين وصول الوزير فيما تمكن رجال الأمن وحرس الوزير  من فك الحصار
وإدخال الوزير المسجد لأداء الصلاة واحتشد الشباب والفتيات أمام المسجد وتمكن رجال الأمن من منعهم بالقوة.
وتضمن لقاء الوزير حوار مع الشباب ومناشدته لهم بدعم الحكومة ووضع ثقتهم بها حتى تنهض الدولة وتستطيع القضاء البطالة، مضيفًا أنه على كل شاب أن يتوكل على الله ويفوض أمره له ويتقدم بأوراقه بجدية سوف يحصل على وظيفة مجدية مناشدا الشباب بالتقدم للعمل للقضاء على البطالة التى أصبحت كابوس لكل شاب فى حياته .

وفى نهاية الزيارة ناشد ياسين الشباب بتوطيد الثقة بينهم وبين الحكومة من أجل النهوض بمصلحة الوطن والعمل على الانتاج للخروج من المرحلة الراهنة التى تمر بها البلاد .

 

أهم الاخبار