رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجلس تنسيق النقابات يقيم ماراثون بمناسبة يوم البيئة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم مجلس التنسيق بين النقابات المهنية بالإسكندرية ماراثون ومهرجان للاحتفال بيوم البيئة العالمى يوم الجمعة المقبل 31 مايو بداية من مكتبة الإسكندرية وحتى منطقة قلعة قايتباي.

ويشارك في الوقفة رئيس المجلس الدكتور على بركات ونقيب المهندسين بالإسكندرية والدكتور يسرى جوهرأمين عام مجلس التنسيق ونقيب نقابة العلميين بالإسكندرية.
ويشارك في الماراثون كافة النقابات المهنية ومحافظة الإسكندرية والوزارات المختلفة والأحزاب السياسية والعديد من المؤسسات الأخرى وطلاب الجامعات .
وقال الكيميائى عادل عبدالحليم مسئول لجنة البيئة بنقابة العلميين إن المارثون هو البداية لحملة بيئة نظيفة ومجتمع راقى والتى تستمر لمدة أسبوعين ويتخللها العديد من الفاعليات من خطبة جمعة تنظمها وزارة الأوقاف عن البيئة فى الإسلام.
وفى الخامس من يونيو القادم مؤتمرموسع

بمشاركة وكلاء الوزارات والنقابات والمجتمع المدنى.
وتنطلق يوم السابع والثامن من الشهر القادم حملة نظافة موسعة بشوارع وميادين الإسكندرية برعاية نقابة العلميين ومحافظة الإسكندرية ويليها مباشرة حملة تشجير الشوارع وتزينها بالتعاون مع وزارة الزراعة.
كما توجد حملة لتنظيم المرور وعمل لوحات إرشادية برعاية نقابة المهندسين . كما سيتم دهان جدار وحوائط كورنيش الإسكندرية. وتتواصل الفاعليات إلى اليوم العشرين من الشهر القادم بعمل مارثون رياضى على طول الكورنيش وإقامة حفل لختام فاعليات الحملة.