رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

70 ألف جنيه خسائر حريق كنيسة العذراء بسوهاج

كنيسة العذراء بسوهاج
كنيسة العذراء بسوهاج

كشف  تقرير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز طما بمحافظة سوهاج بشأن حجم الخسائر والتلفيات الناجمة عن احتراق كنيسة السيدة العذراء بمدينة طما أن حجم تلك الخسائر والتلفيات يصل إلى70 ألف جنيه.

صرح بذلك المهندس كمال شلبى رئيس مدينة طما وأشار إلى أن اللجنة باشرت أعمالها خلال الأيام الماضية وقامت بعمل حصر لكافة محتويات الكنيسة المحترقة من أجهزة وأثاث وتوصلت اللجنة بمساعدة راعى الكنيسة والعاملين إلى تكلفة الخسائر التى لحقت بالكنيسة من جراء الحريق الذى أتى على محتوياتها بالكامل وتسبب فى إنهيارها.
ترجع أحداث الواقعة عقب تلقي اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج بلاغا من مأمور مركز طما يفيد بنشوب حريق بكنيسة العذراء وانهيار.
وعلى الفور انتقل مكان الحريق العميدان حسين حامد وعصمت أبورحمة من إدارة المباحث الجنائية وتبين من خلال التحريات أن الحريق نشب بكنيسة العذراء الكائنة بشارع العذراء بمدينة طما المكون من ثلاثة طوابق مشيدة بالطوب الأحمر ومسقوف بالأخشاب حيث أمتد الحريق على عدد 3 مبانٍ ملحقين بمبنى الكنيسة الرئيسى

المبنى الأول من الناحية القبلية مكون من 3 طوابق مستغل كمبنى للخدمات والثانى من الناحية البحرية مكون من طابقين ويستغل كمكتبة ومركز كمبيوتر والمبنى الثالث من الناحية  مكون من 5 طوابق مستغل كمبنى للخدمات وجميعها انهارت من الداخل بالكامل وساعد على انتشار الحريق شدة الرياح.
وبسؤال بولا سمعان ديور 68 عاما، راعى الكنيسة أيد ما جاء بالفحص وأشار إلى أن الكنيسة كانت مغلقة فى وقت حدوث الحريق ورحج أن سبب الحريق ماس كهربائى تم الدفع بعدد 10 سيارات إطفاء قامت بالسيطرة على الحريق وقامت بأعمال التبريد وأن الحريق استمر 5 ساعات متواصلة تم تحرير محضرا بالواقعة برقم 1760 إدارى المركز.