رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المشاركة السياسية بالانتخابات" ندوة بنيل سوهاج

المحـافظـات

الخميس, 23 مايو 2013 12:50
المشاركة السياسية بالانتخابات ندوة بنيل سوهاج
سوهاج – سيد عابد:

عقد ج التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتنسيق مع مؤسسة هانس زايدل ندوة حول المشاركة السياسية المأمولة تجاه الانتخابات القادمة.

استمرت الندوة يومين وقد حاضر فيها الدكتور صافى احمد قاسم مدرس القانون العام بكلية الحقوق جامعة اسيوط، والدكتور خالد كاظم مدرس الاجتماع السياسي بكلية الآداب جامعة سوهاج، وشارك فيها جمع كبير من مختلف العاملين بالوحدات المحلية والمديريات بمحافظة سوهاج.
وناقشت الندوة المعوقات التى تواجه سبل المشاركة السياسية وفى مقدمتها عدم الالمام بالخلاف الساسيى القائم

وضرورة تحرير المجتمع من الجهل والفقر وبث روح الانتماء وحقوق المواطنة من خلال التنشئة الاسرية السليمة.
واشار قاسم إلى أن التوعية القانونية باتت ضرورية ليس للكبار فقط ولكن للاجيال الناشئة بدءا من تلاميذ وطلاب المدارس والجامعات لتوضيح ماهية الدستور وحقوق المواطنة والتعريف بقانون الانتخابات وأهمية التعرف على الحقوق والواجبات التى لابد ان يدركها المواطن ويتربى عليها لتكون نسقا ونظام حياة.
واضاف أستاذ القانون العام أن دوافع المشاركة السياسية التى سوف تعود على المواطنين من الأهمية بمكان لتوضيح العوائد والمردود السياسى والاجتماعى والاقتصادى جراء هذه المشاركة فى الانتخابات والاستفتاءات.
وأوضح كاظم أن طبيعة المرحلة الانتقالية خلال الثورات تتميز بعدم الاستقرار وهذا يحتاج إلى وقت لترتيب البيت من الداخل"مصر" وتحقيق مصالحة وطنية شاملة وحقيقية كأساس للسلم الأهلى الانتقالى والديمقراطى والبناء على نقاط الاتفاق وتجنيب نقاط الاختلاف وتوفير الحاجات الاساسية للمواطنين بدرجة مقبولة.
ودعا مدرس الاجتماع السياسى الى تقليص التأثيرات السلبية للانتماءات الأولية على أساس القبلية أو الدين أو اللون وإثراء ثقافة الحوار وتقبل الآخر وتكريس ثقافة العيش المشترك.


 

أهم الاخبار