عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكندرية: انتظام التيار الكهربائى خلال يومين

حسن البرنس
حسن البرنس

أعلن نائب محافظ الإسكندرية الدكتور حسن البرنس عودة انتظام التيار الكهربائي بمختلف أحياء المدينة خلال اليومين القادمين، مؤكدا أن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي كان نتيجة نقص المازوت الخاص بمحطات التوليد.

وقال البرنس - في تصريح له اليوم الخميس - إن "كهرباء مصر تقدر بـ 26 ألف ميجاوات يوميا، يبلغ نصيب الإسكندرية منها 1500 ميجا وات"، مشيرا إلى أن زيادة معدلات انقطاع الكهرباء كان نتيجة تأخر شحنة المازوت ودخولها لميناء الإسكندرية حيث تصادف ذلك مع انخفاض طارئ في إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة 25%.
وأضاف أن "مصر تحتاج سريعا إلى إنتاج مزيد من الكهرباء باستخدام مصادر جديدة مثل الطاقة الشمسية والنووية والرياح والوقود البديل سواء من الزيوت والنباتات أو القمامة"، مؤكدا أن

ذلك يحتاج مزيدا من الوقت والعمل.
وأكد البرنس أن الدولة بدأت بجدية فى اتخاذ خطوات جادة فى ترشيد استهلاك الكهرباء، منها تحويل الإنارة العامة للمبات موفرة ودعوة المصريين لعدم استخدام المكيفات لمدة ساعتين وقت الذروة مع العمل نحو استكشاف آبار جديدة للغاز وتنوع فى مصادر الاستيراد للمازوت.
وأشار إلى أنه يوجد عدة أماكن لايمكن قطع الكهرباء عنها ومنها ميناء الإسكندرية والجمارك والمنطقة الحرة والبنوك والمستشفيات الكبرى ومحطات الصرف الصحي ومحطات الغاز المنزلي ومديرية الأمن.