رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون مصرى إيطالى فى مجال التعليم الفنى

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، موريزيو ماساري السفير الايطالي بجمهورية مصر العربية في اطار تدعيم العلاقات مع إيطاليا فيما يتعلق بتطوير التعليم.

وأكد الوزير على عمق العلاقات المصرية الإيطالية، مشيرا إلى أن إيطاليا تعد أقرب الدول الأوروبية الى مصر.
وأضاف أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني وأنها تعول كثيرا على دعم الجانب الإيطالي في هذا الصدد.
وقال الوزير إن هناك مدارس عديدة للتعليم الصناعي وهي بحاجة الى الدعم الإيطالي في مجال المعدات والأجهزة، مشيرًا إلى أن هذه المدارس تمتلك بنية تحتية جيدة، ومن الممكن إصلاح هذه المدارس وفقا للمنظومة الإيطالية.
ولفت إلى أن الفكر القائم على أساس مصنع داخل المدرسة أو مدرسة داخل المصنع هي فكرة إيطالية بالأساس، وأضاف الوزير أن الهيئة القومية للتعليم الفني والتدريب المهني المقرر إنشاؤها قريبا تعد أكبر دليل على الاهتمام بالتعليم الفني بمستوياته وأنها سوف تكون مسؤولة عن

التعليم والتدريب في نفس الوقت ، لافتا الى أنه سوف يكون هناك إطار قومي للمؤهلات وهو ما تفتقده مصر الآن. وأكد أن الوزارة ستظل مسئولة عن مشروعات التعليم الفني لحين انتقالها الى الهيئة، وسوف يكون ذلك في غضون 6 شهور .
من جهته أكد السفير الإيطالي أن منهجهم هو الشراكة والتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، وطالب بإرسال كافة المشروعات الى الجانب الإيطالي لدراستها، وإمكانية المساهمة بالدعم الفني في هذه المشروعات . وأضاف أنه سوف يتم الإتصال على الفور مع رئيس قطاع التعليم الفني للتنسيق في هذا المجال .