رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بمكانه الحالى

رفض شعبى إقامة مصنع العرب للأسمدة بالمنيا

المحـافظـات

الأربعاء, 22 مايو 2013 13:13
رفض شعبى إقامة مصنع العرب للأسمدة بالمنيامصنع العرب لسامدة
كتب - أشرف كمال:

أصدرت اليوم الأربعاء القوى السياسية أنه فى غفلة من الصراعات السياسية الحالية بين قوى المعارضة والجماعة الحاكمة ينتهز الكثير من أصحاب المصالح فرصة فى جنى ثمار لمصالحهم الشخصية على حساب الشعب وراحته.

وقالوا: مازالت القرارات الفاسدة لمحافظ المنيا السابق اللواء سراج الروبى يدفع ثمنها شعب المنيا من راحته وصحته فعلى غرار مصنع اجريوم بدمياط وما أثاره مؤخرا من اعتراضات ومظاهرات لشعب دمياط لما كان له من اثر على صحته والبيئة المحيطة به لإنتاجه مواد كيمائية خطرة سيتم إنشاء مصنع

العرب للأسمدة الكيماوية مصنف بيئيا (قائمة سوداء) بالمدينة الصناعية شرق النيل بموقع لا يبعد كثيرا عن مجرى النيل وصوامع الغلال المركزية ومنطقة المعاهد و قريب من المناطق السكنية.
وأضافوا: وتملئ الشركة صفحات الجرائد بإعلاناتها منتهزة غطاء الاستثمار كذريعة للوصول إلى الشعب وبالكلمات المعسولة وفرص العمل الواهية يتم تسويق المشروع ولفت الانظار عن اضراره الخطيرة.
وقالوا: لن نقبل ان يستهين احد بعقولنا فمن هنا نطالب الدكتور مصطفى عيسى
محافظ المنيا بالتصدى لهذا المشروع ونقله الى مكان مناسب لتلك الصناعة الخطرة بجوار مصانع الاسمنت بالسريرية بعيدا عن الكتل السكانية والنيل واى منشآت حيوية فنحن لا نرفض الاستثمار ولكن نرفض الاستحمار ونحن على علم بأن الدكتور محافظ المنيا هو أقدر على معرفة خطر هذه المواد الناتجة من تشغيل مثل هذا المصنع على صحة الانسان والبيئة .
واضافوا: ننتظر الحوار المجتمعى الذى تنظمه الشركة لتمرير المشروع وموعده يوم الاربعاءالـ12 ظهر بقاعة الندى بفندق جراند آتون ليعلم شعب المنيا ويقول كلمته فى هذا المشروع الخطير قبل فوات الآوان فمازال هناك فرصة لنقل هذا المشروع إلى موقعه الصحيح وهناك فرصة ليعلم الشعب موقعه عند المسئولين.

 

أهم الاخبار