بسبب انقطاع الكهرباء..

مشاجرات بين رؤساء اللجان وأولياء الأمور بالمنيا

المحـافظـات

الأربعاء, 22 مايو 2013 10:13
مشاجرات بين رؤساء اللجان وأولياء الأمور بالمنيا
كتب - أشرف كمال:

استمر ولليوم الرابع على التوالى تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء بجميع قرى ومراكز محافظة المنيا والتي زادت عن خمس مرات يوميا، تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وتستمر  حتى فجر اليوم التالى، الأمر الذى تسبب فى فوضى وتوتر فى المستشفيات وفساد بعض الأمصال واللقاحات ببعض الوحدات الصحية بالقرى وتعرض حياة مرضى العناية المركزة للخطر وضيق ومشاجرات داخل اللجان الامتحانية .

وأكد محمود كامل باللجان المتابعة بتعليم المنيا أن اللجان تعرضت اليوم لكثير من المشادات بين أولياء الأمور وبخاصة طلاب الصف الأول الثانوي، وبين رؤساء اللجان الامتحانية بسبب قطع الكهرباء وصعوبة الامتحانات -على حد وصف الأهالى.

وقال أولياء الأمور أن أبناءهم لا يستطيعون

المذاكرة بسبب القطع المستمر للكهرباء طوال اليوم وأنه على التربية والتعليم، مراعاة ذلك بتخفيف الامتحانات، وتركهم يدخلون المياه المثلجة لابنائهم رحمة بهم من حر المدارس التى لا توجد بها حتى ستائر لحماية أبنائهم من شدة الشمس وانقطاع الكهرباء وغياب التهوية عن الفصول .

كما تلقت مديرية الصحة عدة بلاغات بفساد كمية كبيرة من الأمصال التى كانت مخزنة بالوحدات الصحية ببعض القرى وبعض المستشفيات بسبب قطع الكهرباء  وكذلك عدد من اللقاحات المهمة. 

علاوة على شكاوى الأهالى بتحميل وزارة الكهرباء والصحة بل والحكومة مسئولية وفاة أو

تدهور صحة أى من المرضى بالمستشفيات بسبب انقطاع الكهرباء مثل مستشفى المبرة بوسط مدينة المنيا.

جدير بالإشارة إلى أن تصريحات بعض مسئولى الكهرباء قد أكدت أن مشكلة الظلام والذى تعيشه مايقرب من 365 قرية بمحافظة المنيا يرجع إلى خروج بعض وحدات التوليد بمحطات الكريمات وأسيوط البخارية وأسوان نتيجة نقص المواد البترولية اللازمة لتشغيل وحدات التوليد وكذلك وجود بعض الأعطال الفنية بتلك المحطات نتيجة العمل المتواصل دون صيانة لمجابهة الأحمال المتزايدة.

كما قام المهندس محمد رحيم رئيس مجلس إدارة كهرباء مصر الوسطى بطرح ما يقرب من مليون لمبة موفرة بمحافظات المنيا وأسيوط والفيوم وبنى سويف بسعر 6 جنيهات للمبة والتى تتحمل وزارة الكهرباء خسائر مالية تقدر بـ 8 ملايين جنيه لكون الوزارة قد تعاقدت على شراء اللمبة بسعر 11جنيها والتى توزع بمعرفة هندسات الكهرباء توفيرا للجهد وترشيدا للاستهلاك الكهربائى. 
 

أهم الاخبار