رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهر مئات الحرفيين أمام مجلس مدينة بلبيس بالشرقية

المحـافظـات

الثلاثاء, 21 مايو 2013 18:49
تظاهر مئات الحرفيين  أمام مجلس مدينة بلبيس بالشرقية
الشرقية - ياسر مطرى:

تظاهر منذ قليل المئات من اصحاب الحرف والصناعات اليدوية امام مجلس مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، احتجاجا علي انقطاع التيار الكهربي عن ورشهم الانتاجية، وهددوا باقتحام مبني ادارة الكهرباء المواجهة لمجلس المدينة في حالة تكرار انقطاع الكهرباء.

قال عبدالعزيز طلعت عبدالعزيز، نائب رئيس نقابة صناعة الأثاث والديكور التي تضم اكثر من 13 منهة وصنعة،  ان المئات من اصحاب الورش العاملة في مجال صناعة الأثاث والديكور، تأثروا بالضرر الشديد نتيجة تكرار انقطاع التيار الكهربي بصفة مستمرة عن ورشهم، وان انقطاع الكهرباء يصل لأكثر من ساعتين في المرة الواحدة، وان ذلك يعرضهم لخسائر مالية

كبيرة  بسبب تعطل العمل وتوقف العمال "الصنيعية " عن العمل.

مشيرا الي ان  معظم الماكينات والادوات التي يعملون بها تحتاج الي الكهرباء ، ورغم ذلك ملتزمون بتحمل  اجور العمال المتعطلين كاملة دون نقصان بسب انقطاع الكهرباء والتي تصل الي 3 الالف جنية اسبوعيا، لافتا بانهم رفضوا اسعال النار في مبني مجلس المدينية كما اشار لهم رئيس المجلس عندما اشتد بهم النقاش بسب ما يتعرضون له من انقطاع مستمر للكهرباء .

ويصرخ وليد صلاح محمود  صاحب ورشة  نجارة 

، بانهم  مملتزمون رغم الخسائر التي يتعرضون لها بسب قطع الكهرباء عن ورشهم ، بدفع وصل الكهرباء الذي يتجاوز 200 جنية دون الحصول علي الكهرباءبطريقة منتظمة ، فضلا عن دفعهم التامينات و الضرائب كاملة دون تقدير حقيقي للخسائر التي يتعرضون لها من وراء قطع الكهرباء وتعطيل العمل بصفة مستمرة .

من جهة اكد المهندس محمود عباس مدير  ادراة كهرباء بلبيس ، ان المشكلة تكمن في محطات توليد الكهرباء ، التي تقوم علي عمليات تخفيف الاحمال ، نافيا بذلك ما يتردد عن تحميل مسئولية قطع الكهرباء لمحطات التوزيع .

فيما قامت مجموعة من الخياطين والجزارين بمحاصرة الشبكة مؤكدين أن بيوتهم خربت وهددوا بعد دفع فاتورة الكهرباء.، ومن جانبه انتقل العميد أحمد زغلول مأمور مركز بلبيس والقوات للتفاوض معهم.


 

أهم الاخبار