شلل بالعيادات الخارجية بالدقهلية لانقطاع الكهرباء

المحـافظـات

الثلاثاء, 21 مايو 2013 18:44
شلل بالعيادات الخارجية بالدقهلية لانقطاع الكهرباءمستلزمات عيادات دكاترة
الدقهلية :- سما الشافعى

تسبب انقطاع التيار الكهربائى الدائم بالدقهلية فى تعطل العمل بعيادات الأطباء الخارجية وسط آلام المرضى الذين يرغبون فى عمل أشعات أو مناظير أو فحوصات جميعها تعمل بالكهرباء.

واضطر الأطباء فى العمل تحت أضواء الشموع وانتقلت المشكلة إلى الصيدليات والتى يجد العاملين بها صعوبة شديدة فى الوصول الى الأدوية وفساد بعض الأدوية التى تحتاج إلى الحفظ الدائم بالثلاجات.

صرح الدكتور "اسلام سعده "جراح القلب والصدر فى تصريح خاص لبوابة "الوفد الإلكترونية " بأن الكهرباء تنقطع يوميا عن

منطقة السكة القديمة والجديدة والتى تقع بها معظم عيادات الأطباء مما يؤدى إلى استحالة العمل ولجوء معظم الأطباء إلى شراء مولدات كهربائية باهظة الثمن بالإضافة إلى كونها تعمل بالسولار دون صيانة مما يؤدى إلى خطورة فى حالة حدوث أى مشكلة مثلما توفى  أحد أطباء الحضانات بالدقهلية منذ فترة لاتعدى الشهرين إثر اختناقه بعد عمل المولد .

وبسؤال المرضى فى العيادات أفادوا بأنهم ينتظروا

بالساعات حتى يعود التيار الكهربائى كما امتنع كثير من الأطباء عن إجراء أى فحوصات أو تدخلات تستلزم التيار الكهربائى خوفا من انقطاعه إثناء الفحص .

ومن جانبه صرح أحد العاملين فى إحدى محطات البنزين بمنطقة عبد السلام عارف إن انقطاع الكهرباء لأكثر من 6 ساعات يوميا فى محطات البنزين يؤدى إلى التكدث والمشادات والاشتباكات بالأيدى بين السائقين والمواطنين والعاملين بمحطات البنزين نظرا لعدم كيفية محطات البنزين العمل فى ظل انقطاع الكهرباء.

يذكر وجود شلل مرورى تام بمعظم شوارع المنصورة بسبب تكدث السيارات بمحطات البنزين مما أدى إلى اشتباكات بالأيدى بين سائقى السيارات والمواطنين القريبة من منطقة المجزر الآلى.

أهم الاخبار