عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بحث استخدام الفحم بديلا للمازوت بــ "أسمنت قنا"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة لا تألو جهداً في تقديم الاستشارات العلمية والفنية وإقامة الدراسات العلمية للمصانع والشركات الموجودة في إقليم جنوب الصعيد؛ مؤكداً علي أن مصنع اسمنت قنا كان له دور رائد في مساعدة الجامعة في مراحلها المختلفة.

وأشار إلى أن المصنع قام بمساعدة المستشفي الجامعي في افتتاح العيادات الخارجية، وأنه يأمل بالمزيد من المساهمة في تفعيل مركز الطوارئ الموجود بالمستشفي الجامعي والذي سيخدم إقليم جنوب الصعيد.

أوضح رئيس الجامعة أن محافظة قنا بها مصنعي اسمنت قنا والنهضة ويستخدم فيهما المازوت كمصدر للطاقة ولا توجد شكوي من هذه المصانع وذلك لطبيعة الأماكن المقامة عليها هذه المصانع.

فى نهاية الكلمة أكد الدكتور عباس منصور علي أهمية الوصول إلى رؤية واضحة بعيداً عن وجهة نظر الدراسة في تقييم الأثر البيئي للوصول إلي مقاومة التلوث الصادر من هذه الصناعات والحفاظ علي سلامة المواطنين.
جاء ذلك في كلمة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة التي ألقاها في الحلقة النقاشية التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة والتي تناولت تقييم الأثر البيئي لاستخدام الفحم الحجري بدلاً من المازوت بمصنع اسمنت قنا.

ومن جانبه أكد علاء الدين

إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة اسمنت قنا والعضو المنتدب أن الهدف من استخدام الفحم هو وجود نقص في المازوت المستخدم في صناعة الاسمنت وأن الشركة راعت البعد البيئي حيث تم الاستعانة ببعض الاستشاريين في مجال الطاقة لدراسة هذا الموضوع.

أضاف أن الشركة بصدد إنشاء معهد عالي علمي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي متخصص في صناعة الاسمنت وأن المصنع يبحث مع جامعة جنوب الوادي انشاء معهد تعليمي بمدينة قنا لخدمة ابناء المنطقة كما تم تكليف مجموعة هندسية لدراسة الموضوع

أشار إلى أن الشركة تفكر في إقامة مركز للكلي يخدم إقليم جنوب الصعيد وجاري الآن بحث الموضوع وذلك بالدراسة والاتفاق مع مراكز الكلي ومنها معهد غنيم بالمنصورة، حضر الحلقة النقاشية عمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة.