كهرباء الإسكندرية: قطع التيار مستمر بسبب نقص الوقود

المحـافظـات

الثلاثاء, 21 مايو 2013 13:12
كهرباء الإسكندرية: قطع التيار مستمر بسبب نقص الوقودالدكتور حسن البرنس القيادي الإخواني
متابعات:

قال المهندس محمد علي بكر, رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الإسكندرية, إن قطع التيار الكهربائي بالإسكندرية والكثير من محافظات مصر, بدأ منذ أول أمس الأحد واليوم الثلاثاء ومستمر الى الغد، معللا ذلك بسبب توقف عدد من المحطات بسبب نقص الغاز الطبيعي والتي تعمل من خلاله تلك المحطات, مؤكدا ان الشركة تتلقي أوامر من غرفة التحكم القومي بالقاهرة بعدد الميجا وات المطلوب تخفيضها.

وأوضح بكر, أن الإسكندرية مقسمة الى 28 مجموعة يتم قطع

التيار الكهربي بالترتيب, مشيرا الى ان هناك مناطق واقعة في نطاق مرافق عامة لا يمكن فصل التيار الكهربائي عنها.
مؤكدا انه تلقى بالأمس اتصالا من شقيق وزير الكهرباء يخبره أن التيار قد فصل عنهم مرتين, فأخبرته ان من الممكن ان يفصل للمرة الثالثة, مشيرا الى انه لا تمييز في فصل التيار عن مناطق ومناطق اخرى.
  ومن جانبة حمل الدكتور
حسن البرنس القيادي الإخواني ونائب محافظ الإسكندرية, في تدوينة علي حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك, النظام السابق مسئولية انقطاع التيار الكهربائي.
وقال البرنس إن القائمين علي وزارة الكهرباء أرجعوا الانقطاع الى نقص إمدادات الغاز الطبيعي إلى محاطت التوليد وهو ما اعتبرة نتيجة لساسيات النظام السابق والتي أدت الي بيع الغاز الطبيعي وحرمان الشعب المصري منه قائلا: "لن نسامح من استنزف حقول الغاز المصرية وباعه ببلاش".
يذكر ان محافظة الاسكندرية شهدت بالامس انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المناطق وهو مالاقي سخطا من المواطنين بسبب تزامنها مع امتحانات الطلاب في المدارس والجامعات.

أهم الاخبار