عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انقطاع التيار الكهربائي يصيب كفر الشيخ بالشلل

بوابة الوفد الإلكترونية

تسبب الانقطاع المستمر للكهرباء في إصابة الحياة في مدن وقرى كفر الشيخ بالشلل حيث شهدت معظم المناطق بكفر الشيخ  خاصة بمدينة دسوق وكفر الشيخ وسيدي سالم .

واستمر انقطاع التيار الكهربائي بهذه المدن إلى أكثر من 5 ساعات متقطعة على مدار اليوم  مما أدى بدوره إلى استياء العاملين وأصحاب المحال التجارية وثلاجات الفاكهة  وأصحاب المصانع وعبروا عن غضبهم وتعطيل أرزقاهم  ودعوا على حكومة مرسى .
وكانت مدينة دسوق  السياحية  والتي تعتبر من أهم مدن كفر الشيخ  قد تحولت ليلة أمس إلى ظلام دامس واشتكى تجارها  إلى المسئولين ولكن دون جدوى ، ومدينة سيدي سالم  فالأمر لا يختلف كثير عن  ما قبلها حيث  فقد أغلبية التجار أرزاقهم وحرقت  بعض الأجهزة  من فصل التيار فجأة 

مما تسبب في خسائر كبيرة  لبعض المواطنين  في الأجهزة المنزلية وكذلك أصحاب  الورش الصناعية  الذين اشتكوا من ضيق الرزق بسبب  انقطاع التيار الكهربائي  أما المناطق العشوائية  فقد خرج قاطينها إلى الشوارع  هربا من  شدة الحرارة  بمنازلهم  القديمة .
وقد علل أحد العاملين بشركة الكهرباء  بكفر الشيخ  أن قطع التيار الكهربائي  كان بسبب عدم توفير  الوقود اللازم بمحطات التوليد  والضغط العالي  وبسبب تهالك  بعض محطات  الكهرباء التي لم يتم التحديث بها وهى حوالي 60% من المولدات.