رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

افتتاح أعمال التطوير للمرحلة الأولى بميناء الأدبية

بوابة الوفد الإلكترونية

قام اليوم الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل يرافقه اللواء سمير عجلان محافظ السويس واللواء عبدالقادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحرالأحمر تدشين الخط الملاحى الجديد بين مصر والسعودية (العبارة سلمى 6 والعبارة ترانسلانديا) والذى يربط بين مينائى السويس / ضبا.

وأعلن عبداللطيف خلال زيارته التفقدية لموانئ البحر الأحمر (الادبية وبورتوفيق والزيتيات) للوقوف على آخر التطورات التى يتم تنفيذها إلى أنه من المقرر افتتاح المرحلة الأولى من أعمال التطوير الخاصة بميناء الأدبية خلال الايام القادمة فى إطار مشروع تنمية محور قناة السويس.
وأكد الوزير أن الوزارة قد وضعت ضمن أولوياتها تقديم الخدمات المميزة التى تليق بالمتعاملين مع قطاع النقل البحرى (ركاب – بضائع) من خلال إحداث التوسع في مشروعات تطوير الموانئ لمواكبة التقدم في هذه الصناعة العملاقة وإكسابها القدرة التنافسية عن طريق تحديث البنية الأساسية والمرافق الموجودة بها لتواكب المستويات العالمية وأيضاً لإستيعاب حركة الركاب الحالية.
وأضاف الدكتور حاتم عبداللطيف أن هدف التطوير هو تشجيع حركة السياحة وخاصة العربية (سياحة السيارات - نظام التربتك) وزيادة حركة تجارة البرادات والشاحنات بين الدول

العربية التى تساهم بشكل كبير فى زيادة معدلات نسبة التصدير والترانزيت بين مصر وهذه الدول وتفعيلاً لدور الموانئ المطلة على سواحل البحر الأحمر التى تمثل بوابــات مصـــر الشــرقيـة التى تربط الشرق بالغرب.
وأكد اللواء  بحرى عبدالقادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر خلال العرض التفصيلى أن هناك أعمال تطوير شاملة يتم تنفيذها داخل موانئ الهيئة ومنها ميناء الأدبية الذى شهد تطويراً شاملاً متمثلا فى اكتسـاب سـاحات جديدة مـع إنشــاء طريق شرياني بطول 2كم.
وكذا إنشـاء رصيـف للقاطـرات وإنشاء مبنى خدمات ومبنى إداري وتطوير مناطق الموازيــن والبـوابات وإنشـاء سـاحات إنتظار الشاحنات وتـطـوير البنية التحتية وربطهـا بالشبكات الخارجية (ميــاه – صـرف – كهرباء...) ورفع كفاءة وصيانة الأرصفة الحالية.