محافظ الشرقية يشدد على إتمام عمليات النظافة

المحـافظـات

الاثنين, 20 مايو 2013 09:30
محافظ الشرقية يشدد على إتمام عمليات النظافة
الشرقية - ياسر مطري

قال المستشار  محافظ الشرقية، لرؤساء المدن والمراكز بالمحافظة، إن اجتماعه بهم بخصوص أزمة النظافة بالمحافظة سيكون آخر اجتماع في مكتبه وبعدها سيكون الحساب وسنلتقى فى الشارع في مكان المشكلة لمناقشة القصور على أرض الواقع، وقال إذا لم ينجح أحد في منظومة النظافة فماذا نفعل في الحكم المحلى وهو الموضوع الوحيد الذي يشعر به المواطن.

جاء ذلك أثناء اجتماع محافظ الشرقية بمكتبه ضم مكتب النظافة بالمحافظة ورئيس مركز المدينة وحى أول وحى ثان وكافة الجهات المعنية بنظافة العاصمة وبحضور طارق حسن الحارونى مساعد المحافظ لمنطقة الشمال وحسين كامل مساعد المحافظة لمنطقة الجنوب.
وأعلن المحافظ خلال الاجتماع عن دخول منظومة النظافة سيارتين مكبس لحى أول وثان بتكلفة مليون و600 ألف

حمولة 18 متر مكعب للنقلة الواحدة خلال 3 ورديات في اليوم الواحد بـ20 صندوقا بالإضافة إلى سيارة شفط الأتربة (سفوحة) من الشوارع بتكلفة مليون و800 ألف جنيه لدعم منظومة النظافة بالعاصمة، مشيرا إلى أن المحافظة انتهت من رفع أطنان كبيرة من القمامة بالشوارع وتعمل الآن في جمع قمامة اليوم الواحد.
وأوضح أنه ستبدأ الأسبوع القادم عمليات جمع القمامة من المنازل بأحياء (فيلل الجامعة-الزهور  – حي مبارك) لتتفرغ المحافظة بعد ذلك لتحسين الإضاءة بالشوارع وتقليم الأشجار وتجميل الجزيرة الوسطى ودهان الأعمدة والبلدورات . 

وشدد محافظ الشرقية على جميع رؤساء المصالح والهيئات الحكومية

بضرورة التخلص من القمامة الموجودة بها أول بأول وعدم السماح لاى جهة (مدرسة حكومية أو خاصة- مستشفى –وحدة صحية) بإلقاء قمامة خارج الأسوار وإلا سوف يحرر محضرا ضد رئيس المصلحة بصفته الشخصية وسوف تقوم المحافظة بتوفير صناديق للقمامة أمام هذه الجهات الحكومية .
وطالب المحافظ بالبدء الفوري بحملة مكبرة لإزالة كافة الملصقات والإعلانات والدعاية الانتخابية والبذاءات الموجودة على جدران وأسوار المباني بالمحافظة وللقضاء على هذه الظاهرة أشار المحافظ إلى أنه سيتم تجريم كل من يوضع إعلان أو لافتة بطريقة غير قانونية وفى مكان غير مخصص لها .
وأوضح محافظ الشرقية، أنه قام بتوجيه جميع الوفورات بالموازنة العامة للعام الحالي إلى قطاع النظافة وتجميل الشوارع ورصفها ورد الشيء لأصله لتكتمل منظومة النظافة، لافتا إلى اتخاذ إجراء مناسب وسريع في رد الشيء لأصله خصوصا في أعمال شركة الغاز أو قطاع الر ببحر موريس ووضع برنامج زمني لانتهاء هذه الأعمال.

أهم الاخبار