رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التربية والتعليم يتفقد اختراعات طلاب كفر الشيخ

المحـافظـات

الأحد, 19 مايو 2013 19:13
وزير التربية والتعليم يتفقد اختراعات طلاب كفر الشيخالدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتب – مصطفى عيد وأشرف الحداد

تفقد الدكتور إبراهيم غنيم  وزير التربية والتعليم من خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ  اليوم الأحد بصحبة المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ القاعة الصينية بمبنى التطوير

التكنولوجي بمدينة كفر الشيخ والتي تضم العديد من الاختراعات التي أعدها الطلاب بالمدارس الإعدادية والثانوية الفنية المتقدمة والثانوي العام والعسكري  .
واطلع وزير التربية والتعليم بصحبة محافظ كفر الشيخ على بعض البحوث والدراسات التي أعدها الطلاب منها بحث بعنوان " تأثير استخدام مصيدة ملونه في جذب

الذبابة البيضاء والقضاء عليها في الطماطم " وهذا البحث حاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في علم الحيوان خلال معرض انتل أيسف " مصر الخير للعلوم والهندسة " الذي أعده طلبة مدرسة الصالحات الإعدادية بإدارة سيدي سالم التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ .
وكذلك بحث تصميم بطارية شحن من بطاريات المحمول التالفة لاستخدامها للكشافات الصغيرة من خلال
لمبات الليزر وكذا التصميم حاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية من إعداد الطالب  أحمد إبراهيم  بالصف الثاني الأزهرى وأيضا اختراع لأحد الطلبة للمبات إضاءة بدون كهرباء موفره للطاقة .
بالإضافة إلي جهاز يعكس دورة التكيف من التدفئة إلى التبريد والعكس أقل في التكلفة والأعطال وأعلي كفاءة من البلف العادي المستخدم  وأيضا اختراع ماكينة صغيرة تعمل بالكهرباء لحلج الأقطان وغيرها من الاختراعات الحديثة.
وأبدى الوزير والمحافظ إعجابهما الشديد بهذه الاختراعات التي تعد إعدادا جيدا للطلبة والطالبات لمواصلة التفوق والتقدم في مجال البحث العلمي والذي ستتقدم من خلاله مصر للإمام والتفوق في كافة المجالات.

أهم الاخبار