رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيئة تدرس أثر إقامة شركتين للسكر والغاز الطبيعي

المستشار ماهر بيبرس
المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف

وافقت وزارة الدولة لشئون البيئة على دراسة الأثر البيئيى المقدمة من جانب شركة لصناعة السكر ببني سويف وشركة غاز طبيعى بميناء السخنة، وذلك شريطة الالتزام بجميع الأسس والاشتراطات التي نص عليها القانون بشأن حماية البيئة.

صرح بذلك المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف ، مشيرا إلى أن الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة أكد أن وزارة البيئة ألزمت إدارة المشروع الخاص بصناعة السكر بمحافظة بني سويف باستخدام أحدث تكنولوجيا متاحة في هذا المجال ، وفصل الصرف الصحي عن الصرف الصناعي بمحطة معالجة الصرف الصناعي ، والالتزام بمعالجة الصرف الصحي مع إعادة استخدام المياه المعالجة في دورة مغلقة لأغراض التبريد وأعمال النظافة.
وأضاف أن الوزارة أكدت على إدارة المشروع الخاص بخط أنابيب الغاز الطبيعى بميناء السخنة بضرورة التزام المصنع بالتخلص السليم من المخلفات الصلبة عن طريق تجميعها وتسليمها لمتعهد معتمد، بالإضافة إلى النقل والتخزين والتداول السليم والآمن بيئيا للمواد الخطرة المستخدمة والتخلص الآمن منها بمدفن الناصرية بمحافظة الإسكندرية.
كما أكد المحافظ على ضرورة لالتزام بخطة الإدارة البيئية والمراقبة والرصد الدورى وتوفير الأجهزة اللازمة للرصد وتأهيل العاملين عليها مع تدوين النتائج فى السجل البيئي.