رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ شمال سيناء يؤكد عدم التفاوض مع مختطفي الجنود

المحـافظـات

الأحد, 19 مايو 2013 17:46
محافظ شمال سيناء يؤكد عدم التفاوض مع مختطفي الجنوداللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
متابعات:

أكد اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه لم يتم إجراء أي مفاوضات مع مختطفي الجنود، مشيرا إلى استمرار جهود البحث من أجل الإفراج عنهم في أسرع وقت.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم "الأحد" بحضور الدكتور عادل قطامش نائب المحافظ ، واللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة، أن كل ما ينشر بهذا الخصوص مجرد تكهنات غير مبنية على حقيقة أو تصريحات لمسئولين تنفيذيين أوأمنيين ، نافيا وصول معدات أو قوات عسكرية إلى المحافظة.
وأشار المحافظ إلى أن كل ما نشر حول إجراء تفاوض مع الخاطفين غير صحيح، موضحا أن الاجتماع الأمني تم برئاسته وبحضور نائبه و9 من القيادات الأمنية للشرطة والقوات المسلحة بهدف التنسبق بين جهود الأجهزة الأمنية وتوضيح رؤية كل جهة للوصول إلى حل للأزمة.
وأوضح أن جهود الأجهزة الأمنية تسير في اتجاهين أساسيين: أولهما تحديد دوائر الاشتباه التي تم توسيعها لعدم إعلان جماعة أو جهة معينة مسئوليتها عن حادث اختطاف الجنود، وكذا

تحديد العناصر التي يتم التواصل معها من مشايخ وعواقل وفئات أخرى متعاونة ممن لها دراية بظروف المنطقة.. أما الاتجاه الثانى يتمثل في قيام كل جهة بتجميع المعلومات المتوافرة لديها وتحديد أساليب عملها والمساعدات الفنية لديها وتحليل كامل للمعلومات المتوافرة وتدقيقها للوصول الى أقرب الدوائر شكا فى صلتها باختطاف الجنود حتى يتم التعامل معها بكثافة.
وتناول المحافظ الأزمة الناتجة عن اختطاف الجنود بإغلاق ميناء رفح البري ومنفذ العوجة من جانب الجنود المعتصمين حتى يتم الإفراج عن زملائهم، قائلا: "إن المساعى مستمرة من جانب القيادات الأمنية بمصلحة أمن الموانئ ومديرية الأمن " وإنها أزمة مؤقتة تنتهى بعودة الجنود المختطفين.

 

أهم الاخبار