رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحياء القاهرة تكثف حملاتها لإزالة الإشغالات

إزالة إشغالات
إزالة إشغالات

أكد الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة استمرار حملات الأحياء بالتعاون مع إدارة شرطة المرافق لإعادة الانضباط لشوارع العاصمة من خلال رفع الباعة الجائلين وتطهير الأرصفة من

الإشغالات وإلزام أصحاب المحلات بعدم إعاقة حركة مرور المشاة على الأرصفة، وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بالتصدي لمخالفات البناء وإزالتها في مهدها قبل أن تتحول إلى مخالفات قائمة يصعب إزالتها ومواصلة الحملات على الأكشاك المخالفة وتحرير محاضر ضد أصحابها.
وأكد اللواء صلاح عبدالمعز رئيس حي وسط القاهرة أنه استكمالا للحملات المكبرة التي يقوم بها الحي بصفة دورية لمنع التعدي على الآثار تم القيام بحملة مكبرة بالتنسيق مع مديرية الأمن وقسم شرطة الجمالية والمرور والمرافق تم خلالها رفع كافة الإشغالات والتعديات عن شارع المعز ومتفرعاته، وضبط الباعة الجائلين الذين يتسببون في إعاقة حركة المشي للسائحين ورواد الشارع.
وأشار حسين الشاطر رئيس حي الموسكي الى أنه تم تنفيذ مجموعة من الحملات لإعادة الانضباط والنظام لشوارع الحي بالتنسيق مع شرطة المرافق وقسم شرطة الموسكي على مدار 3 أيام.. حيث قامت أجهزة الحي بعمل حملة لإزالة الإشغالات بشوارع عبدالعزيز والبيدق والضبطية والأزهر والبوستة وميدان العتبة وتم رفع كافة الإشغالات والمخالفات أمام المحلات وتحميل عدد 6 سيارات وإيداعها بمخازن شرطة

المرافق بالحي، كما تم تحرير عدد 7 محاضر بيئة، وعدد 20 محضر إشغالات، وإزالة استاند بشارع الأزهر واستاند بالعقار 17 شارع الضبطية بطول 10امتار، كما تمت إزالة حواجز حديدية أمام العقار رقم 15 بشارع الجيش، وإزالة الإشغالات المتواجدة برصيف حلاوة بشارع البوستة وأمام البريد والبريد السريع حيث تم تحميل 3 سيارات إشغالات وإيداعها بمخازن الشرطة.
كما تمت إزالة مخلفات مبان في المهد بالدور الأول فوق الأرضي بالعقار رقم 3 عطفة الجزار بالمناصرة عبارة عن سقف من الخشب، وإزالة تقفيصة عبارة عن جمالون حديد من أمام مول الأوبرا.
وفي نفس السياق صرح طلعت نصري رئيس حي السلام أول بأنه تم القيام بحملة مكبرة على موقف العاشر بالتنسيق مع شرطة المرافق وقسم شرطة السلام تمت خلالها إزالة كافة الإشغالات والتعديات الموجودة بالموقف.