خلال لقائه بأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط

دراج: استحداث منظومة جديدة لتأمين الجامعات المصرية

المحـافظـات

الأحد, 19 مايو 2013 17:10
دراج: استحداث منظومة جديدة لتأمين الجامعات المصرية
أسيوط ـ محمد ممدوح

أكد الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي أنه جاري تحديث منظومة تأمين للجامعات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، ووزارة الداخلية من خلال شركات التأمين والحراسة الكترونياً.

وأضاف أن زيارته لأسيوط و التي تعد الأولى هي رسالة أن الصعيد أصبح على رأس أولويات واهتمامات الدولة وأنه بدأ يأخذ مكانته في عمليات التنمية خاصةً و أن لديه مقومات كثيرة جاذبة للاستثمار ومنها خمس مناطق الصناعية ومطار دولي وجامعتي أسيوط والأزهر بهما خيرة عقول مصر والتي يمكن الاستفادة منها في الخبرات والاستشارات في مشروعات التنمية بالمحافظة كاشفاً

عن استعداد الوزارة لضخ التمويل اللازم لمشروعات البنية الأساسية والتحتية بأسيوط، واتخاذ خطوات جادة لتنمية الصعيد وخاصة أسيوط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط و التعاون الدولي مع أعضاء هيئة التدريس و عمداء الكليات بجامعة أسيوط بحضور الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط و الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة.
و قال إننا نحتاج إلى حركة ضخمة على جميع المستويات سواء من الدولة أو الجامعة أو رجال الأعمال ومستثمرين

يقوموا بدور كبير في تنمية الصعيد ولعل المشروعات التي تم تفقدها اليوم سواء المجزر الآلي أو مستشفى القلب يكون نموذجاً يحتذى به ويشجع المستثمرين على أن يساهموا في تنمية بلدهم.

و أوضح أن هناك الكثير من جهات التمويل الدولية حريصة على تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة في الأماكن الأكثر فقراً، و تنمية فرص الحياة بالنسبة للمرأة والفقراء مشيراً إلى أن فرص الاستثمار في الأماكن الفقيرة أعلى بكثير من الدول المتقدمة و بالتالي توفر فرص للعمل و التنمية،  وطالب كل من لدية أفكار أو مشروعات محددة يكون لها دور إيجابي في عملية التنمية أن يتقدم بها لوزارة التخطيط والتعاون الدولي لمناقشة هذه المشروعات مع هيئات التمويل الدولية وبحث إمكانية تنفيذها.
 

أهم الاخبار