عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراج:1.4 مليار جنيه لتنمية أسيوط ودعم مشروعاتها

عمرو دراج
عمرو دراج

أكد الدكتور "عمرو دراج" وزير التخطيط والتعاون الدولي أن مؤسسات الدولة فى الفترة الحالية تعطى أولوية قصوى لتنمية الصعيد وتوجه الكم الأكبر من ميزانية الدولة لتغيير الواقع فى محافظات الصعيد التى عانت من التهميش طوال العقود الماضية مشيرا إلى أن أكثر من 1.4مليار جنيه من ميزانية الدولة تم تخصيصها لمشروعات التنمية فى الصعيد وعلى رأسها  أسيوط

.

جاء ذلك خلال تفقد وزير التخطيط والتعاون الدولى يرافقه الدكتور "يحي طه كشك" محافظ أسيوط والمهندس "جمال آدم" سكرتير عام محافظة أسيوط المجزر الآلى للدواجن بمنطقة الصفا الصناعية بمنقباد ومستشفى القلب الجديد بجامعة أسيوط .

حيث استمع الوزير ومرافقيه فى بداية الجولة  إلى شرح تفصيلى عن القوة الاستيعابية للمجزر والتى تصل إلى 24 ألف طائر يوميا على أن يبدأ المجزر المرحلة الأولى ب12 ألف طائر. كما تفقد الوزير مراحل عمل المجزر والتى تبدأ بالتعليق ثم الذبح ونزع الأحشاء وغسيل الدجاج والتعبئة والتجميد .

وقال "دراج": إن الوزارة دعمت المجزر ب7مليون جنيه من إجمالى تكلفته التى تصل إلى 12 مليون جنيه مشيرا إلى أن محافظة أسيوط سيتم دعمها بإستثمارات ضخمة تصل نسبتها إلى 17% من الميزانية  تساهم فى تنمية محافظة أسيوط التى تعد عاصمة الصعيد مشيرا إلى المواطن الصعيدى فى قلب اهتمامات الحكومة بعد ثورة 25يناير خاصة وأنها محافظة تحظى بكل مقومات التنمية .

وقال وزير التخطيط أن زيارتى لأسيوط تأتى كرسالة واضحة مفادها: إن الصعيد فى قلب مؤسسات الدولة  والخطوة الأولى لتحقيق العدالة الاجتماعية هي النظر لــ 60% من القرى الأكثر فقراً و وضع خطة شاملة لتنميتها.خاصة أن أسيوط تعتبر من

أكثر المحافظات فقرا .

وفى مستشفى القلب الجديد بجامعة أسيوط قال الوزير: إن القطاع الصحى فى مصر يحظى باهتمام كبير من الدولة لأنه يتعلق بخدمة مباشرة للمواطنين وتسعى الدولة جاهدة إلى تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن .

وأكد كشك على أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بالثروة الداجنة والحيوانية وتنميتها وأن المحافظة بصدد إنشاء أكبر مجزرين أليين للحوم على مستوى الشرق الأوسط بتكلفة ضخمة  دليل على أن الدولة تولى اهتماما شديدا بالصعيد وتاتى زيارات العديد من الوزراء فى الحكومة ومن قبلهم زيارة الدكتور "محمد مرسى" رئيس الجمهورية أكبر دليل على انتهاء عصر تهميش الصعيد .

واشار المحافظ ان مستشفى القلب التى تفقدها وزير التخطيط اليوم تكلفت 300 مليون جنيه ساهمت وزارة التخطيط فيها ب 63 مليون وستكون اكبر مركز لعلاج القلب وجراحاته فى مصر وتخدم ملايين المرضى سنويا .

لافتا إلى أن التنمية فى أسيوط تسير على قدم وساق وسيكون مشروع الهضبة الغربية هو مشروع المستقبل بالنسبة للمحافظة وسيتم طرح المشروع الشهر القادم على الشركات العالمية تمهيدا للبدء فى أولى خطواته