رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ترشيد استهلاك المياه "ندوة توعوية بمركز شباب بني وشاح بالمراغة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 نفذ مركز شباب بني وشاح التابع لإدارة شباب المراغة شمال محافظة سوهاج، اليوم السبت، ندوة توعوية عن ترشيد استهلاك المياه بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وضمن الخطة الداخلية للمركز .

 

 وحاضر بالندوة عبدالله أبو ضيف من شركة المياه الذي أكد محدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية إلى ثقافة الندرة والترشيد في ظل التحديات التي تواجه قطاع المياه بمصر من خلال قيام الشباب بالتوعية بأهمية قطرة الماء ومواجهة السلوكيات السلبية لدى بعض المواطنين.


 وأكد المحاضر ضرورة ترسيخ السلوكيات الإيجابية من أجل احترام نعمة الماء وتوضيح مدى خطورة تلويث نهر النيل على حياة الإنسان والحيوان والنبات.


 وأوضح أبو ضيف الدور الملموس الذي قدمته

مشروعات حياة كريمة  في مجال المياه والصرف الصحي بجميع ربوع قرى الجمهورية المشروع الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي أتى بثماره على الجميع.


 ومن جانبه، أكد الدكتور محمد فريد شوقي ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين المديريات المعنية لرفع الوعي الصحي والبيئي لدى الجميع مشيدًا بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة في تنظيم الندوات الإرشادية لتبادل الخبرات بين الجميع وتعظيم الاستفادة منها في تحسين بيئة العمل، والتي تنعكس على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.