عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قافلة بيطرية لعلاج الدواب بمطروح

الجمعية الخيرية لرعاية
الجمعية الخيرية لرعاية الدواب فى مصر

نظمت اليوم، الجمعية الخيرية لرعاية الدواب فى مصر قافلة بيطرية لعلاج الدواب، وخصوصا الحمير بمنطقة شارع التهريب أمام مسجد الدفراوى بوسط مدينة مرسى مطروح.

وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى بمطروح وبمشاركة كل من الدكتور محمد عبدالمجيد واحمد عزوز وسعيد العسيلى وسيد عبدالفتاح من مديرية الطب البيطرى بمطروح.
وأكد الدكتور محمد عبدالمجيد، وكيل مديرية الطب البيطرى بمطروح ان القافلة قامت بعلاج اكثر من 70 حمارا ومنحت اصحاب الدواب الادوية والمضادات الحيوية والفيتامينات فى حالات سوء التغذية.
كما قامت بتوزيع الادوات الخاصة بالدواب كاللجام والسروج على اصحاب الدواب مجانا.
وتولى الأطباء المشاركون في القافلة، توعية المواطنين بضرورة التواصل المباشر بين الطبيب المقيم واصحاب الدواب من خلال توزيع منشورات عن كيفية التعامل مع الدواب

والاسراع بالتوجه الى العيادة البيطرية فى حالة ظهور بعض الاعراض او الامراض على الحيوانات للعلاج.
وأشار الدكتور عبدالمجيد إلى انه تم الاتفاق مع الجمعية الخيرية على تدريب الاطباء الجدد من مطروح عمليا فى الفرع الرئيسى للجمعية بالقاهرة بهدف صقل خبرتهم العلمية والعملية من خلال التعامل الحقيقى مع الدواب.
وترى الدكتورة هويدا حسين الحضرى مديرية الجمعية ان القافلة تركز فقط على علاج الحمير نظرا لانها اقل الحيوانات فى الرعاية والعناية ولان اصحابها هم الاقل رزقا والافقر بين اصحاب الدواب.