رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالى قرية الأمشوطى يقطعون الطريق أمام مجمع محاكم بالمنصورة

المحـافظـات

السبت, 18 مايو 2013 17:40
أهالى قرية الأمشوطى يقطعون الطريق أمام مجمع محاكم بالمنصورة
المنصورة ــ محمد طاهر:

قام أهالي قرية  كفر الأمشوطي التابعة لمركز المنصورة  بقطع طريق شارع الجمهورية بكورنيش النيل أمام  محكمة المنصورة الابتدائية  عقب صدور قرار قاضي المعارضات  بمحكمة المنصورة الابتدائية بتجديد حبس ستة أشخاص  لمدة 15 يوما علي ذمة قضية الاعتداء علي قوة الضبط ومحاولة منع رجال القوة من تنفيذ قرارات الإزالة.

وقام الأهالي بقطع الطريق الحيوي بأجسادهم ومنع السيارات من المرور في ثورة عارمة نظرا للتجديد الثاني علي التوالي وبنفس المدة.

حيث أكد وا أن هذا

التجديد مجاملات  لرجال الشرطة وأن المقبوض عليهم هم كبش فداء لأحداث حملة الإزالة في 14 / 4 /2013  التي استعملت فيها قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع ما تسبب  في الكثير من الاختناقات للأطفال والنساء والشيوخ .

كما أصيب العشرات بجروح طفيفة نتيجة الصدام مع تشكيلات  قوات الأمن المركزي  والتي تم استدعاؤها من  قوات الجيش "مطار شاوة  العسكري" لإزالة 18

منزلا منها 6 منازل تم بناؤها بالخرسانة والباقي بناء بالطوب اللبن، وتعد مساكن تلك القرية بجوار سور المطار منذ زمن طويل نظرا لأن المعسكر تم إنشاؤه علي جزء من أرض القرية.

وأسفرت تلك الاشتباكات عن احتراق ثلاثة منازل  ( تم بناؤها بالطوب اللبن ) وبداخلها مواشي وطيور ومحتويات منزلية نتيجة إلقاء القنابل التي أشعلت النار في القش الموجود علي أسطح تلك المنازل  والتي قام رجال الدفاع المدني بعملهم في محاولة لإخماد الحريق الذي كان سريع الاشتعال، وتبين أن تلك المنازل ملك كل من محمد عطوة إبراهيم ــ  والسيد السيد المتولي ــ  وسميح عبدالهادي.


 

أهم الاخبار