رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

والدة متهم بمحاولة اغتيال مبارك تطالب بالإفراج عن نجلها

بوابة الوفد الإلكترونية

ناشدت السيدة "رسمية أحمد سليمان" والدة "عبد الكريم النادي عبد الراضى" والملقب بالشيخ ياسين والمعتقل في السجون الإثيوبية قبل سنوات على خلفية اتهامه بالمشاركة في محاولة اغتيال الرئيس السابق "مبارك" فوق الأراضي الإثيوبية، الرئيس الدكتور محمد مرسى بالتدخل لتحديد مصير ابنها داخل سجون إثيوبيا وتمكينها من رؤيته والعمل على إطلاق سراحه وإعادته إلى البلاد ووضع قضية ابنها على قائمة اهتمامات الرئيس خلال زيارته لإثيوبيا .

وذلك علي أثر الزيارة المرتقبة للرئيس محمد مرسى إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال شهر مايو الجاري للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية .
وقالت السيدة "رسمية" إن ابنها سجن دون محاكمة وأنها وأسرتها لا تعرف شيئا عن مصيره، وأنهم سمعوا من الصحف بالقبض عليه على الحدود الإثيوبية – السودانية وأنه جرى اعتقاله على خلفية محاولة اغتيال الرئيس مخلوع فى العاصمة الإثيوبية .
وأضافت أنها لم تشاهد ابنها منذ قرابة 23 عاما حيث ما إن أدى الخدمة العسكرية وفشل في الحصول على فرصة عمل بسبب القيود التي كانت مفروضة على تعيين أبناء منطقتهم بنجع دنقل في مدينة

أرمنت لوجود قادة في الجماعة الإسلامية من أبناء المنطقة وأن نجلها غادر مصر للعمل بالمملكة العربية السعودية، حيث انقطعت صلته بهم إلى أن تلقوا نبأ القبض عليه وسجنه بسجون إثيوبيا بعد حادثة محاولة اغتيال مبارك بأديس أبابا .
وقالت والدة "عبد الكريم النادي عبد الراضى" والمعتقل في السجون الإثيوبية إنهم بذلوا كل الجهود لتحديد مصيره فلجأوا لوزارة الخارجية ولديوان المظالم وللهلال الأحمر دون أن يتلقوا ردًا.
وأشارت إلى أن ابنها تم اعتقاله وسجنه في ظروف استثنائية دون أن يتمكن من الدفاع عن نفسه أو من توكيل محام للدفاع عنه، مشيرة إلى وجود معلومات قوية بوجوده داخل السجون الإثيوبية وذلك بحسب ما أبلغ لهم من قيادات في الجماعة الإسلامية.