رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أوقاف قنا تحتفل بذكرى العاشر من رمضان

الاحتفال بذكرى العاشر
الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان

 شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، مساء اليوم السبت، الاحتفال بذكرى انتصار العاشر من رمضان، الذى أقامته مديرية الأوقاف بقنا، بمسجد العارف بالله سيدي عبدالرحيم القنائي، وذلك عقب صلاة التراويح.

 

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، وحسام حمودة، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور أحمد أبو الوفا، مدير الدعوة بمديرية أوقاف قنا، وفضيلة الشيخ تاج الدين أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بقنا، والعميد محمد غنيم، المستشار العسكرى بالمحافظة، والدكتور أحمد حمدى شوره، عميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية، وعلماء الأزهر الشريف وعدد من وعاظ مديرية الأوقاف ولفيف من المواطنين من أبناء المحافظة. 

 

 وقال محافظ قنا إن تلك الذكرى الخالدة ستظل على مر العصور مصدر إلهام لنا جميعًا نتعلم ونستلهم منها معاني العزيمة والإصرار، مؤكدًا الدور الوطني والبطولي الذي لعبته القوات المسلحة في الحرب والسلام للعبور بمصر إلى بر الأمان، والدور الذي ما زالت تقدمه والتضحيات العظيمة، التي لا تتوانى عنها لينعم المصريون بحياة آمنة ومستقرة، وتحقيق التنمية والرخاء والدفع بعجلة البناء إلى الأمام.

 

 ولفت إلى دورها الرئيسى فى التنمية من خلال المشروعات القومية، ودعمها الصادق لأجهزة الدولة كافة وقت الأزمات، سائلًا المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة الطيبة على

مصرنا الغالية بمزيد من التقدم والرخاء والأمن والاستقرار، وأن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء، تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

 

 يذكر أن الاحتفال بدء بالاستماع إلى آيات من القرآن الكريم لفضيلة الشيخ عبدالسلام إبراهيم ثم كلمة الدكتور أحمد أبو الوفا، التى تحدث فيها عن فضل شهر رمضان على الأمة العربية والإسلامية والدروس المستفادة من انتصارات المسلمين فى المعارك التى خاضوها فى شهر رمضان خصوصًا ذكرى العاشر من رمضان التى تزامنت مع انتصارات أكتوبر المجيدة.

 

 وأشار إلى ضرورة استلهام روح نصر العاشر من رمضان في العمل والبناء، مشيدًا بدور القوات المسلحة في التصدي لأي عدوان وحفظ الأمن والأمان بربوع مصر كافة، تلاه كلمة الأزهر الشريف قدمها الشيخ حسام حمد الله، واختتم الاحتفال الشيخ علاء أحمد، الذى أنشد بعدد من الابتهالات والتواشيح الدينية.