عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون من سوء ونقص رغيف الخبز

أهالي مدينة المستقبل
أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون من سوء ونقص رغيف

أستنجد أهالي مدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، بالدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، من سوء رغيف الخبز الغير مطابق للمواصفات من حيث الحجم والوزن وعدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي، متهمين مفتشي تموين والرقابة التموينية بالمحافظة بالتواطؤ مع أصحاب المخابز.

 

وقال أهالي سكان مدينة المستقبل، أن عدد كبير من المخابز بالمدينة وخاصة في شهر رمضان أصبح فيها رغيف الخبز من 50 الي 60 جرام، وغير مطابق للمواصفات نهائيًا، حتى أصبح رغيف الخبز كطعام للحيوانات، وتقدمنا بعدة شكاوي لمدير تموين الإسماعيلية ومدير الرقابة التموينية ومفيش حد عبرنا.

 

وأكد أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية، على وجود خبز لا يصلح للاستخدام الآدمي، في عدد كثير من مخابز المدينة، وإن نوعية الخبز المنتج من المخابز سيئة للغاية ولا توجد أي رقابة تموينية عليه ومفتش التموين هدفه الرئيسي الحصول على الخبز الخاص به بعد تنقيته، مشيرين إلى أن الخبز ناقص الوزن ولونه غامق ولا توجد به صنعة على الإطلاق ولا نعرف ما الأسباب التى ادت الى سوء رغيف الخبز المدعم.

 

وأضاف خالد محمود، أن معظم مخابز مدينة المستقبل أصبحت تنتج خبز سيئ ولا يصلح للتناول كاطعام، وأصبح حال جميع مخابز المستقبل نفس الحال، وانه كثير من أسر وأهالي مدينة المستقبل يرفضون تناول هذا النوع من الخبز البلدي المدعم بسبب رداءته خوفًا بأنه إذا تناوله ربما يسبب لهم الأمراض، مؤكدًا أنه يتم تصنيع خبز خاص لمفتشي التموين من حيث الجودة والوزن لذا يتغاضون عن تلك المخابز.

 

وطالب أهالي سكان مدينة المستقبل الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالتفتيش المفاجئة والغير معلن عنه علي مخابز مدينة المستقبل، وذلك للوقوف بنفسهم وعلي أرض الواقع لما وصل ليه رغيف الخبز والذي أصبح 50 جراما.